السبت 27 أبريل 2024| آخر تحديث 5:58 05/02



وقفة احتجاجية بأولاد جرار ضد الزيادة في ثمن البوطاغاز بزيادة 4 دراهم على الثمن الاصلي

وقفة احتجاجية بأولاد جرار ضد الزيادة في ثمن البوطاغاز بزيادة 4 دراهم على الثمن الاصلي

شهد سوق ودادية الخير يوم الأربعاء فاتح ماي وقفة احتجاجية ضدا ما أسماه المشاركون فيها الزيادة غير المشروعة في أثمنة البوطاغاز وعجز السلطات عن فرض القانون على صاحب الشركة الوحيدة الموزعة لهذه المادة  في غياب تام لمبدأ التنافس بينها وبين الشركات  المرخص لها بالتوزيع بالمنطقة، يشار إلى أن أثمنة قنينات الغاز قد ارتفعت بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية بأولاد جرار بالرغم من كونها قد احتفظت بالتصنيف السابق ضمن منطقة التوزيع رقم 1 فعلى سبيل المثال انتقل ثمن البوطا الكبير وزن 12 كلغ من 40 درهما  إلى 44 درهما بالتقسيط.
المشاركون في الاحتجاج أكدوا من خلال الشعارات المرفوعة والكلمات التي تم إلقاؤهاعلى أنهم عازمون على  مواصلة الاحتجاج خلال الأيام المقبلة إذا ما بقي الحال على ما هو عليه منذرين بقرب حدوث أزمة حادة في الغاز خلال اليومين المقبلين، واستنكروا ما أقدم عليه صاحب الشركة حين تجاوز حدود مهامه في التوزيع على أصحاب المحلات  إلى مهمة البيع المباشر للمواطنين بساحة السوق اليومي للودادية بعد أن رفض التجار تسلم قنينات الغاز منه بالأثمنة غير القانونية التي يفرضها عليهم. المحتجون استنكروا بشدة صمت رئيس الجماعة والمنتخبون حيال الموضوع واعتبروه صمتا مريبا ينم عن استخفافهم وعدم قدرتهم وعجزهم عن الدفاع عن القضايا الحقيقية للمواطنين. كما طالبوا الجهات المعنية  العمل على  المراقبة الدورية لجودة قنينات ” الخاوي” التي قد يكون عمرها قد تجاوز السنوات القانونية  وبالمراقبة الدائمة لاحترام الوزن القانوني عند التعبئة بمركز التعبئة . كما طالبوا بفسحح المجال لجميع شركات التوزيع للعمل بالمنطقة وضمان مبدأ التنافس الشريف فيما بينها.
تدخلات المشاركين في الوقفة لم تنس التذكير بمجموعة من القضايا التي تهم أولاد جرار ومنها تفشي ظاهرة  السرقة  والمشاكل البيئية التي تسببها مقالع فم تيرت والمطرح العشوائي بوادي أدودو وغيرها من القضايا التي تهم المنطقة وكانت موضوع مناقشة بين الساكنة والسلطة المحلية.