السبت 18 مايو 2024| آخر تحديث 8:11 04/27



Tiznit: اللقاء التواصلي لنادي الصحافة بتيزنيت وISTA وASLIT (صور وفيديو الارتسامات)

Tiznit: اللقاء التواصلي لنادي الصحافة بتيزنيت وISTA  وASLIT (صور  وفيديو الارتسامات)
عرف اللقاء التواصلي الذي نظمه نادي الصحافة بتيزنيت بتنسيق مع جمعية متدربي وخريجي المعهد المتخصص للتكنولجيا التطبيقية بتيزنيت والمعهد المتخصص للتكنولجيا التطبيقية بتيزنيت وبتعاون مع الجريدة الإلكترونية تيزبريس (www.tizpress.com)، اليوم السبت 27 أبريل 2013، بقاعة الشيخ ماء العينين بتيزنيت حول “التكوين وآفاق التشغيل” (عرف) نجاحا كبيرا، إذ حج إليه مئات الطلبة والمتدربين (الصور) + (فيديو الارتسامات). وأُعطيت في البداية الكلمة لرئيس نادي الصحافة بتيزنيت، ثم بعد ذلك جاءت كلمة جمعية متدربي وخريجي المعهد المتخصص للتكنولجيا التطبيقية بتيزنيت، ثم عرض المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية حول “دور التكوين في مواكبة متطلبات سوق الشغل”، بعد ذلك، تدخل بلدية تيزنيت حول “أي دور لبلدية تيزنيت في إشعاع المعهد”، وعرض الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات (ANAPEC) حول “تحسين قابلية التشغيل لدى المتدربات والمتدربين”، يليها عرض كلية العلوم التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير حول “واقع الإجازة المهنية وآفاقها بجهة سوس ماسة درعة”، وأخيرا عرض المديرية الإقليمية للتعاون الوطني حول “واقع التكوين بالتدرج”. فيما تخلف المدير الجهوي للصناعة التقليدية دون عذر وظل هاتفه يرن دون جواب منذ مساء البارحة وصباح اليوم، وكان من المنتظر أن يتحدث عن موضوع “صناعة الحلي: واقع المهنة وفرص التشغبل” وهو من اقتراحه. ليفتح النقاش وتدخلات الطلبة والمتدربين ثم تعقيبات. 
من جهة أخرى، وفي انتظار أن تصادق المصالح المركزية للتكوين المهني على مشروع اتفاقية شراكة بين نادي الصحافة والمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية  وجمعية متدربي وخريجي المعهد، سيتم التوقيع عليها بين الأطراف الثلاثة خلال الأيام القليلة المقبلة.
 ويأتي تنظيم هذا النشاط في إطار أهداف الجمعية، خاصة الانفتاح على المحيط الخارجي وتنظيم لقاءات تكوينية التي تستهدف تنمية إقليم تيزنيت بصفة عامة وتنظيم دورات تكوينية في مجال الصحافة لفائدة أبناء الإقليم المهتمين بمجال الصحافة والإعلام.
انتظروا تفاصيل اللقاء غدا بحول الله، بما فيه الفيديوهات.
الكاتب: إبراهيم أكنفار ([email protected])