السبت 27 أبريل 2024| آخر تحديث 1:22 04/03



رواد التربية والتخييم فرع تيزنيت في خرجة استكشافية إلى أكادير

رواد التربية والتخييم فرع تيزنيت في خرجة استكشافية إلى أكادير

نظمت جمعية رواد التربية والتخييم فرع تيزنيت يوم الأحد 31 مارس 2103 خرجة ترفيهية وتربوية لفائدة منخرطيها من الجمعية بالإضافة إلى بعض منخرطي جمعية بلسم لكفالة اليتيم. الخرجة التي ضمت 53 طفلا عرفت برنامجا متميزا انسجم فيه الطابع الترفيهي بالتربوي التثقيفي، إذ تعرف الأطفال المشاركون في أولى فقرات الخرجة وبإحدى الضيعات الفلاحية بإقليم شتوكة ايت باها على كيفية زرع نبتة الطماطم وطريقة الاهتمام بها وتوفير الظروف المناخية المناسبة لها وانتهاء بمرحلة الجني، كما تمت زيارة ضيعة أخرى خاصة بالفلفل وأخرى خاصة بنوع من البطيخ (السويهة).
بعد ذلك، اتجه التلاميذ لزيارة القاعة المغطاة الانبعاث وملعب كرة القدم لأكادي ليطلعوا على مرافقها عن قرب، ليسدل الستار بذلك عن الفترة الصباحية بتناول وجبة الغذاء.
الفترة المسائية استهلت بزيارة لوادي الطيور تعرف فيها الأطفال عن العديد من أنواع الطيور وبعض الحيوانات المتواجدة بالحديقة قبل أن يستقلوا القطار في جولة سياحية ممتعة لبعض أرجاء المدينة مزجت بأناشيد الأطفال التي أثارت انتباه الساكنة والسياح الأجانب على حد السواء.
بعده انتقل الأطفال إلى شاطئ مدينة اكادير ليطلقوا عنانهم في اللعب والمرح على رمال الشاطئ والذي يعرف إقبالا كثيفا كل نهاية أسبوع.
مسك ختام الخرجة كان بزيارة للمركب التجاري “أسواق السلام” وجد فيها الأطفال فرصة ذهبية لاقتناء بعض المأكولات وبعض القصص وغيرها من المنتجات قبل أن ينطلقوا في رحلة العودة إلى مدينة تيزنيت ليجدوا آبائهم وأولياؤهم في انتظارهم بالقرب من دار الشباب والرياضة الذي شكروا بدورهم الجمعية والمؤطرين على مجهوداتهم في أنجاح الخرجة.
ياسين أصاير