الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 10:26 03/27



أنشطة جمعية بلسم لكفالة اليتيم خلال شهر مارس بتيزنيت

أنشطة جمعية بلسم لكفالة اليتيم خلال شهر مارس بتيزنيت

في إطار سعيها الدؤوب للرقي بمستوى الخدمات المقدمة من طرف جمعية بلسم لكفالة اليتيم  ، و تنفيذا للبرنامج المسطر لشهر مارس 2013 ، والذي يتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة نظمت  جمعيتنا مجموعة من الأنشطة الهادفة ، في مستهلها  مشاركة الجمعية في المعرض النسائي السنوي و الذي احتضنته نيابة وزارة الشباب و الرياضة بعرض الأرامل لمنتوجات غذائية وعطرية و ذلك سعيا منها لتحفيزهن على تحقيق الاكتفاء الذاتي  و المساهمة  في  المسيرة التنموية للمرأة  محليا .
وفي نفس السياق سهرت الجمعية  على تقديم عرضين قيمين يوم الأحد 17 مارس 2013 لفائدة الأرامل  الأول كان بـتأطير من طرف  الأستاذة خديجة ايت اوشن يتمحور حول :  دور المرأة في نهضة المجتمع ، أما العرض الثاني و الذي قدم فقراته السيد : احمد جبران المندوب الإقليمي للتعاون الوطني فكان تحت عنوان : آليات إدماج المرأة في التنمية على الصعيد الإقليمي  ، و بالموازاة مع نفس النشاط استفاد أيتام الجمعية من عرض لفيلم كرتوني تربوي توج بجلسة حوارية مع الأطفال نشطتها الأستاذة فاطمة الشرحبيلي .
وفي إطار مقاربة تشاركية رحبت الجمعية باستضافتها من طرف المركزالسجني بتيزنيت يوم الأربعاء 20 مارس 2013 ، فقدمت في أحضان هذه المؤسسة عرضين أحدهما  لفائدة فئتي النزيلات بعنوان “اغتنام الدنيا للفوز بالآخرة”  و الآخر لفائدة فئة القاصرين محوره الصبر . وفي جو مفعم بالبهجة أهدت الجمعية مجموعة من الهدايا الرمزية لنزلاء المؤسسة و الذين ثمنوا هذه المبادرة فقدموا بدورهم هدايا لأعضاء المكتب .
 وجريا على عادتها  ستقوم الجمعية قبل متم هذا الشهر بتقديم التموين الشهري لفائدة أسر الأرامل المعوزة. كما تعتزم تنظيم رحلة ترفيهية جماعية لفائدة أعضاء مكتبها اعترافا بمجهوداتهم و تحفيزا لهم على المزيد من البدل و العطاء