الأربعاء 24 أبريل 2024| آخر تحديث 11:42 02/24



المنتدى التربوي الثاني لجمعية الافاق بتيزنيت حول “العمل الجماعي ودوره في تنمية الذات” (فيديو)

المنتدى التربوي الثاني لجمعية الافاق بتيزنيت حول “العمل الجماعي ودوره في تنمية الذات” (فيديو)

نظمت جمعية الآفاق الثقافية بتيزنيت صباح اليوم الأحد 24 فبراير 2013 دورة تكوينية ضمن أشغال المنتدى التربوي التكويني 2 المنظم تحت شعار: شباب واع….شباب رائد والذي استمر طيلة يومي 23 و 24 فبراير بمركز استقبال الشباب “تيهينان”. الدورة التي كان موضوعها حول ” العمل الجماعي ودروه في تنمية الذات” وأخذت لها شعار: “ضع بصمتك واترك أثرك” ((فيديو)). تناول خلالها المدرب حسان بولكروش ثلاث محاور رئيسية عرف فيها مفهوم العمل الجماعي وأهدافه كما أصل له من الكتاب والسنة وعمل الصحابة رضوان الله عليهم ثم بعد ذلك تناول تعريفا مبسطا لتنمية الذات اعتبر فيه  بأنها : عملية تطوير واكتساب أي سلوك أو معلومة أو مهارة تجعل الإنسان يشعر بالرضا الداخلي وتساعده على التركيز على أهدافه في الحياة وتحقيقها وتعده وتجهزه للتعامل مع أي مشكلة تواجهه ، بل لتجعله فاعلا في مجتمعه قوي بسلوكه وعلمه ..
 ثم عرج على أهم قواعد تنمية الذات وأسسها وأبرزها المتمثلة في الإيمان القوي  والاستمرارية ورفع التحدي في وجه الصعاب وعدم اليأس. ليختم بالدور البارز الذي يلعبه العمل الجماعي في تنمية الذات وكيف يخدم الإنسان نفسه ويطورها من خلال العمل الجماعي  ما يكسبه مكانة داخل مجتمع قوي .
ليزيح الستار في نهاية عرضه ليؤكد قائلا: “إذا تعثرت فلا تقعد بل قم وانطلق صعودا نحو القمة”
وقد لا قت الدورة استحسان المشاركين وكذا لجنة التنظيم ليضرب بذلك الحضور موعدا مع المؤطر في الملتقى التكويني الثالث خلال نهاية الموسم الدراسي بحول الله. الكاتب: ياسين اصاير