الجمعة 19 أبريل 2024| آخر تحديث 10:44 02/20



و يستمر الاحتجاج بإعدادية الرازي – جماعة تيغمي-

و يستمر الاحتجاج بإعدادية الرازي – جماعة تيغمي-

توصلت جريدة تيزبريس بمجموعة من الصور الموثقة للوقفة الاحتجاجية الثانية التي نظمتها هيئة التدريس بإعدادية الرازي يوم الأربعاء 20 فبراير 2013 وفي اتصال لبعض الأساتذة المحتجين بالجريدة  أسردوا مجموعة من المطالب – على حد تعبيرهم – و عبروا عن ضرورة تحقيقها حتى تتحقق العملية التعليمية التعلمية في ظروف تربوية عالية وأكدوا أن الاحتقان و ألامبالاة  لا يخدم مصلحة التلميذ بالدرجة الأولي و الشعب المغربي عموما ، مطالبين الجهات المعنية للتدخل مجددا لوقف نزيف التربية بهذه الإعدادية و  يتعلق الأمر ب :
1.    مطالبة السيد النائب الإقليمي بالتعجيل بإيفاد لجنة للتقصي في أوضاع المؤسسة، ووضع حد للنزيف الذي تعيشه.
2.    المطالبة بالتحقيق في خلفيات ومدى سلامة الكثير من الإجراءات الانتقامية والتعسفية التي اتخذتها الإدارة في حق هيأة التدريس بهذه المؤسسة. وسحب كل ذلك وما يترتب عنه من آثار.
3.    المطالبة بإيفاد لجنة للافتحاص الإداري والمالي إلى المؤسسة للوقوف على ما تعانيه من اختلالات تقف وراء التوترات الأخيرة.
4.    دعوة إدارة إعدادية الرازي إلى تقدير عواقب التمادي في الاختلالات والتعسفات وكلفة ذلك على كل أطراف المنظومة. ومن تم فهي الوحيدة التي تتحمل مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع.
5.    الدعوة إلى تفعيل مجالس المؤسسة وجمعية مدرسة النجاح وإخضاع عملها للحكامة الجيدة.
المطالبة بإبعاد حارس الأمن بالمؤسسة من كل العمليات التدبيرية والأسرار المهنية للأسرة التعليمية. الكاتب: الحسن تيكبدار [email protected]