الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 11:24 02/11



الحبيب الشوباني يستقبل نظيره في جمهورية النيجر

الحبيب الشوباني يستقبل نظيره في جمهورية النيجر

في اطار تعميق التشاور وتقوية التعاون مع البلدان الشقيقة والصديقة، استقبل السيد الحبيب الشوباني، الوزير الملف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع  المدني، نظيره في حكومة جمهورية النيجر، السيد لوالي شيبو، الوزير المكلف بالعلاقات مع المؤسسات في الحكومة النيجيرية. وعقب الاستقبال، عبر السيد لولالي شيبو والوفد المرافق له عن سعادته بحسن الضيافة المغربية واعتزازه بالعلاقات المثينة بين المملكة المغربية وجمهورية النيجر.
وتناولت المباحثات بين السيدين الوزيرين سبل التعاون بين البلدين في مجال اختصاصهما، كما عبر الوفد عن رغبته في الاطلاع على التجربة المغربية والاستفادة منها.
وكان السيد الوزير النيجري مرفوقا برئيس ديوانه والمديرة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان في النيجر.
وحضر الاستقبال إلى جانب السيد الوزير الحبيب الشوباني، السيدة رئيسة الديوان سمية ابن خلدون، والسيد محمد الدكالي مستشار الوزير المكلف بالتعاون الدولي، والسيد عبد الحفيظ أدمينو، مدير الشؤون البرلمانية والسيد عبد الحميد الزوبع، رئيس قسم الشؤون الادارية والمالية بالوزارة.
وتتواصل زيارة الوفد النيجري بلقاء مع رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس المستشارين ورؤساء بعض المؤسسات الدستورية.

كما استقبل الحبيب الشوباني، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، السيد علي الكايد سفير المملكة الاردنية الهاشمية لدى المملكة المغربية وتناولت مباحثات الطرفين سبل التعاون بين المملكتين وتبادل التجارب في كل ما يتعلق بالديموقراطية التشاركية وتوسيع قاعدة مشاركة المواطنين والفاعلين المدنيين في صناعة القرار داخل البلدين. وحضر هذا الاستقبال الذي تم بمقر الوزارة بالرباط صوم الجمعة 8 فبراير 2013 السيدة سمية بنخلدون رئيسة الديوان والسيد محمد الدكالي المستشار المكلف بالتعاون الدولي.