الجمعة 27 يناير 2023| آخر تحديث 10:25 01/06



شباب “الفايسبوك” يرسمون البسمة على وجوه أبناء سملالة

على غرار المبادرات الشبابية التي قام بها شباب “الفايسبوك” في مختلف مناطق المملكة منذ دخول فصل الشتاء الحالي. نظمت جمعية مبادرة فاعل خير قافلة شبابية لجمعة إداوسملال اليوم الأحد 06 يناير 2013م ابتداء من الساعة التاسعة صباحا ضمت 15 فردا ذكورا وإناثا مختصين في المسرح، التنشيط التربوي، الإعلام، الرسم وأطباء بعضهم قدم من مدينة أكادير.القافلة لقيت ترحيبا حارا من طرف أبناء سملالة: تلاميذ، أطر تربوية، سلطات محلية وفاعلين جمعويين وسياسيين، خاصة منهم جمعية دار الطالب التي تكلفت بمهام التغذية والإشراف. كما شهدت هذه القافلة تغطية إعلامية محلية وأخرى وطنية سهرت

على نقل وقائعها التي تُعد الأولى من نوعها مُفتتح السنة الحالية بالإقليم في مدرسة “عبد الله بن ياسين” المركزية. وتنوعت الأنشطة إلى ترفيه تربوي تكفل به اثنين من الأعضاء فيما اضطلع الباقون بمهام الإشراف على ورشات الرسم، الصحة والمسرح تُوجت أعمالها جميعا بالنجاح عن طريق عرض مشاهد مسرحية وتشكيلية تستحق التشجيع.

   وكالعادة، لم تمر المناسبة دون تسجيل موقف غريب تمثل في حضور هاجس الخوف من الخنزير البري لدى بعض التلاميذ، إذ كان من أول ما رُسم في ورشة الفنون التشكيلية. كما تضمن اثنين من مشاهد التمثيل الارتجالي ذلك صراحة. فيما لم تفت الفرصة المشرف على ورشة المسرح (أحمد. ر) دون التعبير عن إعجابه الشديد بالمواهب الصغيرة داعيا المهتمين إيلاءها أهمية بالغة قصد تطويرها فيما يستقبل وحمايتها من الضياع.
تجدر الإشارة إلى أن هذه القافلة الشبابية التي نظمتها جمعية مبادرة فاعل خير –تيزنيت- ختمت أنشطتها بتوزيع ملابس لفائدة 134 تلميذ وتلميذة حسب المشرفين على العملية في إطار الحملة التي دعت إليها مسبقا ، لينتهي بذلك مزيج من الأنشطة الثقافية منها والإنسانية قرابة الساعة الرابعة والنصف تاركة البسمة على وجوه أبناء سملالة الحاضرين هنالك.