السبت 27 يونيو 2026| آخر تحديث 3:49 05/15



عاااجل : ابتدائية تيزنيت تُدين الفراشة العشرة بأربعة أشهر حبسا نافذا لكل واحد منهم

عاااجل : ابتدائية تيزنيت تُدين الفراشة العشرة بأربعة أشهر حبسا نافذا لكل واحد منهم

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بتيزنيت، زوال اليوم الإثنين ، بادانة عشرة أشخاص من الباعة الجائلين بالحبس النافذ والذين تم اعتقالهم أواخر شهر أبريل الماضي على اثر رفضهم إخلاء الملك العمومي المتواجد بالقرب من مديرية الصناعة التقليدية بمدينة تيزنيت.

وتابعت المحكمة  طيلة جلسات المحاكمة ثلاثة باعة في حالة اعتقال وهم  ( ياسين الحميني ، خليل ادمولود و محمد جعا ) فيما تابعت الآخرين في حالة سراح وهم ( العربي حميدوش ، عبد اللطيف الامين ، الحبيب مستقيم ،محمد شعيبي ، عزالدين الحميني ، مصطفي الناه و الحسن ابو القاسم) وذلك بتهم احتلال الملك العام ، التجمهر غير المسلح و العصيان و السب و اهانة الموظف أثناء قيامه بعمله .. حيث قضت بعقوبة حبسية مدتها أربعة أشهر  حبسا نافدا  لكل واحد من العشرة مع غرامة مالية .

وفور نطق المحكمة بالحكم نظم أعضاء تنسيقية الباعة المتجولين بتيزنيت و نشطاء و أعضاء من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وقفة احتجاجية أمام المحكمة رددوا من خلالها شعارات نددت بهذه الأحكام التي اعتبروها قاسية وظالمة.

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.