الثلاثاء 30 أبريل 2024| آخر تحديث 6:36 03/04



تيزنيت : المكتب الإقليمي الجديد للجامعة الحرة للتعليم يجتمع مع المدير الإقليمي للتعليم ( بلاغ )

تيزنيت : المكتب الإقليمي الجديد للجامعة الحرة للتعليم يجتمع مع المدير الإقليمي للتعليم ( بلاغ )

عقد المكتب الإقليمي الجديد للجامعة الحرة للتعليم بتيزنيت المنضوي تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب

بعد زوال يوم  الأربعاء 02 مارس 2016 لقاء مع السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتيزنيت تلبية لطلب المكتب .تم خلاله تدارس العديد من القضايا التي تهم الوضع التعليمي بتراب النيابة سواء تلك المتعلقة بالتسيير التربوي وبعض الملفات الفردية .

اللقاء مر في أجواء مطبوعة بالجدية والمسؤولية والتفاعل الإيجابي مع مقترحات مكتب الجامعة الحرة للتعليم بتيزنيت وتصورها لحل مختلف الإشكالات التي تعترض التدبير اليومي لقضايا الشأن التعليمي بالإقليم. كما أكد المكتب الإقليمي خلاله على أهـمية مبادرة عقده في إطار المقاربة التواصلية التشاركية التي تربط النقابة بالسلطات التربوية، مع التذكير بمواقف الجامعة الحرة للتعليم الثابتة في الدفاع عن المدرسة العمومية وصيانة حقوق نساء ورجال التعليم .

وفيما يتعلق بالنزاعات بين العاملين داخل المؤسسات أجمع الطرفان المتحاوران على ضرورة احترام الجميع للقانون والتشديد على أهمية تفضيل فض النزاعات بين المتخاصمين بطرق حوارية وأساليب إيجابية واستحضار المرونة كلما كان ذلك ممكنا للوصول إلى حلول مرضية تتماشى ومصلحة المتعلم وتخدم السير العادي للمرفق التربوي .

و في ختام اللقاء اتفق الطرفان المجتمعان على أهمية تعزيز التعاون البناء وتكثيف التواصل المستمر؛ عبر هذا النوع من اللقاءات نظرا لما تقدمه من خدمة كبيرة في سبيل استقرار المنظومة التربوية بالإقليم، و لما تضيفه من دعم قوي لكل المبادرات المسؤولة للدفاع عن حق التلميذ في التعلم وصون المدرسة العمومية وتحسين ظروف العمل وضمان حقوق كافة نساء ورجال التعليم بمختلف فئاتهم وأسلاكهم .

عاشت الجامعة الحرة للتعليم صامدة مناضلة

 

عن المكتب الإقليمي

.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.