السبت 11 مايو 2024| آخر تحديث 6:07 08/28



بويكرى: الأمن يمنع “النهج” من الدعوة لمقاطعة الانتخابات

بويكرى: الأمن يمنع “النهج” من الدعوة لمقاطعة الانتخابات

nahj_885730019تدخلت المصالح الأمنية، بتنسيق مع السلطات المحلية الإدارية ببلدية بيوكرى، لتفريق حملة قادها أعضاء مكتب اشتوكة آيت باها لحزب النهج الديمقراطي تدعو المواطنين إلى مقاطعة الانتخابات الجماعية والجهوية المزمع إجراؤها في الـ 4 من شتنبر المقبل.

وأقدمت السلطات الأمنية على مصادرة مناشير “نداء المُقاطعة” وجريدة “النهج” كان “الرفاق” يهمون بتوزيعها وسط شوارع المدينة، قبل أن تتدخل مصالح الأمن باشتوكة آيت باها لمنع هذا التحرك ، وتفريق أعضاء التنظيم اليساري الجذري.

الحسين لعميمي،الكاتب المحلي لحزب النهج الديمقراطي، استنكر، ضمن كلمة أمام أعضاء هيئته، تدخل الأجهزة الأمنية لـ”التضييق على تنظيم سياسي مُعترف به، ومنع منتمين إليه من إيصال أصواتهم إلى عموم المواطنين على غرار باقي الهيئات الحزبية”، داعيا إلى مقاطعة ما وصفه بـ”الانتخابات المهزلة”.

وأرجع المتحدث دوافع اتخاذ قرار المقاطعة إلى الظروف السياسية والشروط القانونية التي “لا تسمح للمواطنين بالتعبير عن أصواتهم بكل حرية” وفق تعبيره، مشددا على الاستمرار في التعبير عن الموقف المُقاطع للعملية الانتخابية، إلى حين توفير شروط انتخابات حرة ونزيهة.. بناء على ما ورد بكلمته.

رشيد بيجيكن







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.