الإثنين 13 مايو 2024| آخر تحديث 2:30 04/07



منى بلهيم: ” أقصيت من (مذيع العرب) لتشبتي بلهجتي الدارجة “

منى بلهيم: ” أقصيت من (مذيع العرب) لتشبتي بلهجتي الدارجة “

10346544_869556773110346_1211430815282325946_n.jpg (599×404)

أقصيت منى بلهيم، ابنة سوس العالمة والمنشطة براديو بلوس بأكادير، من مسابقة ” مذيع العرب” المقامة بلبنان، والمكونة لجنتها من ليلى علوي، منى أبو حمزة إعلامية في ” إم. تي. في” اللبنانية، وطوني أبو خليفة مذيع سابق ب” إل. بي. سي” وحاليا في قناة الحياة. (أقصيت) بسبب تشبتها بلهجتها الدارجة.

وفي حوار لها مع “الجريدة 24″ تحكي منى : “بدأت الكلام بالدارجة في البرايم الرابع، لكن اللجنة أوقفتني وطلبت مني تغيير اللهجة إلى اللبنانية أو المصرية. لم أقبل وقلت لهم تريدون العامية أنا أتحدث بها.” تضيف منى : “طرحوا سؤالا عن القوانين الجديدة لكرة القدم، فقلت لهم المعذرة لكنكم لم تشترطوا أسئلة لا في الرياضة ولا السياسة ولا الدين، فقط أسئلة فنية، فلا أدري لماذا تطرحون علي أسئلة غير فنية بخلاف زملائي، فاعتذرت وقلت لهم أفضل الانسحاب، فطلب مني قراءة خبر”.

تستطرد منى: “طوني، عضو اللجنة وجه حديثه لليلى علوي والإعلامية منى أبو حمزة بأنني كنت صريحة وأستحق الميكروفون الأسود لصراحتي، لكن عضوتي اللجنة رفضتا، وانسحبت. المفارقة الغريبة أن لهجتي بالدارجة واضحة، والدليل أن فيديو البرايم الثالث لقي أكبر نسبة مشاهدة 47 ألف مشاهدة في ظرف يومين، وحضي بتعاليق كثيرة مما يدل على أن لهجتي الدارجة مفهومة من طرف الخليجي والمصري واللبناني…وهو ما لم تتقبله اللجنة باستثناء طوني”

منى بلهيم، كانت قد حصلت على إعجاب لجنة مسابقة ” مذيع العرب”، منذ بداية المسابقة، هي و7 متسابقين مغاربة ستة منهم إناث، وبعد البرايمات الأولى المسجلة تألقت منشطة راديو بلوس ضمن المتسابقين إلى جانب أربع مغربيات ” خولة غياث، مروة شهاب منشطة برنامج في الجزيرة براعم، وكوثر بودراجة التي عملت سابقا في قناة نسمة ثم منشطة ببرنامج جاري يا جاري على قناة ميدي 1 تيفي.

فدوى الريحاني – أكادير 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.