الأحد 5 مايو 2024| آخر تحديث 8:12 04/06



تيزنيت : إدانة “نصاب” تزوج بعقد قران مزور ونصب على العديد من التجار

تيزنيت : إدانة “نصاب” تزوج بعقد قران مزور  ونصب على العديد من التجار

920518945731

حكمت إبتدائية تيزنيت ، صباح اليوم الإثنين 06 أبريل الجاري ، على نصاب بستة أشهر حبسا نافذا، وغرامة مالية بعد اتهامه بالنصب و تزوير عقد زواج .
تحريات الشرطة القضائية كشفت بأن النصاب الذي تم اعتقاله بتيزنيت ، كان مهاجرا سابقا بالديار الإيطالية ( محمد .ب ) يبلغ من العمر 56 سنة ، تمكن من تزوير عقد زواج استعمله لعقد قران وهمي مع سيدة ( إ .ب ) من جماعة أربعاء الساحل واقدم على فتح حساب باسمها ، وتحوز على دفتر شيكات يحمل توقيعها استعمله في النصب والاحتيال في تعاملاته مع العديد من الضحايا .
وتعود تفاصيل الإطاحة بهذا النصاب، الذي كان يقدم نفسه باسم مستعار ( محمد السملالي ) ، إلى توصل مصالح الأمن بالمدينة بشكايات من مواطنين ، كانت آخرها لخياط  ( عبدالحق .أ ) بزنقة إدزكري بمدينة تيزنيت، بعد أن تعرض للنصب من طرف النصاب الذي تمكن من نيل ثقته ، فمكنه من سلعة تقدر بمليون ونصف سنتيم، مقابل شيك يحمل اسم “زوجته ” ، ليتوارى بعد ذلك عن الأنظار .
ولأن الخياط كان على علم بمكان اقامته ، ارتأى التوجه إلى منزله ليكتشف الحقيقة بأن الإسم الذي استعمله النصاب مستعار وأن اسمه الحقيقي هو ( محمد .ب ) ليتقدم بعد ذلك بشكاية في الموضوع لمفوضية الأمن بتيزنيت ، لتباشر العناصر الأمنية بحثها الذي أفضى إلى توصلهم لمجموعة من الضحايا من التجار بتيزنيت وقد أجمعوا على أنهم تعرضوا لأعمال النصب من قبل الموقوف.

تيزبريس – تيزنيت 

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.