الثلاثاء 21 مايو 2024| آخر تحديث 10:51 01/21



جمعية تحدي الإعاقة :المشردون بتيزنيت يستغيثون، فهل من مجيب؟

جمعية تحدي الإعاقة :المشردون بتيزنيت يستغيثون، فهل من مجيب؟

unnamed

إن سياسة اللامبالاة و عدم الاهتمام من طرف أصحاب القلوب القاسية الذين يرفضون وضع برامج اجتماعية بناءة لفائدة الفئات التي تشكو الهشاشة و الحرمان و الموت البطيء و خاصة فئات المشردين بمدينة تيزنيت هي فئة يتعامل معها باللامبالاة من طرف مختلف المسئولين و المنتخبين مع قضايا فئات محرومة من ابسط شروط العيش الكريم و الذين هم مشردون في الشوارع و الأزقة و بدون مأوى .

ذنبهم الوحيد أنهم أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة و عجزة و مسنون و مهملون و طفولة مشردة و أمهات عازبات و مدمنون و عابري السبيل الذين يفرشون الأرض و يلتحفون السماء و يفتقدون إلى ابسط الحقوق التي شرعتها الديانات السماوية و المواثيق الدولية يبحثون عن ملاذ يقيهم من الموت المحقق و إيجاد حلول جذرية لمشاكلهم عوض طردهم من الشوارع كأنهم حيوانات مفترسة .

كل ذلك جراء نتيجة السياسات المتبعة من طرف المؤسسات المنتخبة بالإقليم و المصالح الاقتصادية و الاجتماعية ببعض القطاعات الحكومية.

اهم المقترحات التي اقترحتها جمعية تحدي الإعاقة :

  • التسريع بوضع مخطط استعجالي لإنقاذ المشردين بمدينة تيزنيت و مدينة تافراوت من الموت المحقق.
  • السماح لإيواء المشردين من ذوي الاحتياجات الخاصة بالأجنحة الخاصة بالمستشفى الإقليمي بتيزنيت و مدينة تافراوت و خاصة جناح المرضى النفسانيين و جناح الطب العام علما أن الأسرة فارغة بهاذين الجناحين .
  • فتح مقرات لإيواء هذه الفئات بشكل مستمر في انتظار انجاز مراكز خاصة.
  • إنشاء لجنة و خلية للقيام بالجولات الميدانية لتقديم الدعم الاجتماعي في الشوارع على غرار بعض المدن بالمملكة .
  • عدم إقصاء الفئات المشردة من البرامج و من الدعم المقدم من طرف البرامج الحالية كالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية و البرامج الاجتماعية للمؤسسات المنتخبة و القطاعات الحكومية المعنية.
  • هذه فقط أهم المقترحات التي نود القيام بها لإنقاذ المشردين في شوارع مدينة تيزنيت في ليالي البرد القارس       و الأمطار الغزيرة .

”ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء ”

إمضاء: المختار امحدور







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.