الخميس 9 مايو 2024| آخر تحديث 2:45 08/05



بونعمان : كلاب ضالة تعتدي على مواطن وتلتهم ماشيته

بونعمان : كلاب ضالة تعتدي على مواطن وتلتهم ماشيته

page

علمت تيزبريس أن عددا من قطعان الماشية تعرضت لهجمات الكلاب الضالة ، صباح اليوم التلاثاء ، وتسببت في حالة من الرعب والهلع لعدد من ساكنة دوار” لارجــــام ”  جماعة و قيادة بونعمان  إقليم تيزنيت ، ووفق مصادر الجريدة فبينما كان أحد الرعاة ( ص ، م )  18 سنة ، بنفس الدوار يرعى غنمه، تفاجأ بقطيع من الكلاب الضالة حوالي 32 كلب التي تنتشر في تراب الجماعة بشكل ملفت وخطير ، تهاجم  بوحشية وبشكل جماعي ماشيته وافترست 8 من قطعان الأغنام وتمكنت من جرح حوالي 20 رأس آخر .
وفي ذات السياق فقد علمت تيزبريس ، أن هذا الهجوم  أسفر عن تعرض راعي الغنم لجروح ورضوض جراء محاولته ثني هذه الحيوانات المفترسة عن مهاجمة غنمه .وعلى إثر هذا الحادث قدم والد الضحية شكاية في الموضوع لدى السلطات المحلية والمندوبية الإقليمية للفلاحة بتيزنيت.

وارتباطا بالحادث علمت تيزبريس أن طبيبا بيطريا في طريقه لبونعمان من أجل التأكد من سلامة صحة الأغنام التي أصيبت جراء هذا الهجوم .

ومعلوم أن ساكنة بونعمان ومعها مجموعة من المناطق بإقليم تيزنيت تعاني من  تفشي الكلاب الضالة التي تصول وتجول في خط بين مطارح النفايات وضواحي الدواوير دون حسيب ولا رقيب، وخصوصا خلال الفترة الليلية وفي بعض الفترات لا يسلم من تهديدها حتى الأطفال، حيث قدم السكان شكاويهم للجهات المختصة من أجل حل هذه المشكلة التي لا تتطلب إلا أمرا وشيئا من المسؤولية.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.