الإثنين 13 مايو 2024| آخر تحديث 11:15 05/21



تلاميذ الثانوية الاعدادية الحسن بن محمد الدكيك في رحلة مدرسية إلى أكادير

تلاميذ الثانوية الاعدادية الحسن بن محمد الدكيك في رحلة مدرسية إلى أكادير

Image1

في إطار تنشيط الحياة المدرسية، نظمت الثانوية الإعدادية محمد بن الحسن الدكيك الواقعة بجماعة سبت النابور إقليم سيدي ايفني رحلة ترفيهية و تثقيفية إلى مدينة أكادير لفائدة تلاميذ المؤسسة، و ذلك يوم الأحد 18 ماي 2014 بتأطير من أساتذة الإعدادية.

انطلقت الرحلة على الساعة السادسة صباحا بمركز الجماعة. وكانت الوجهة صوب محطة تصفية مياه سد يوسف بن تاشفين برسموكة حيث تلقى التلاميذ شروحات وافية حول تلك المنشأة تلتها زيارة السد. و بعد تناول وجبة الفطور بعين المكان، واصلت قافلة الرحلة مسيرتها صوب مطار المسيرة في أجواء ترفيهية تربوية تتخللها فقرات تنشيط داخل الحافلة، استقبل التلاميذ و أطرهم من طرف الموظف المكلف بالإستقبال و أمدهم بمعلومات حول هذا المرفق الحيوي بجهة سوس ماسة درعة.

وعلى الساعة الواحدة زوالا، كان التلاميذ على موعد مع معلمة رياضية طالما اشتاقوا إليها وهي ملعب أدرار حيث أتيحت لهم الفرصة للإطلاع عن قرب على مرافق الملعب و أخذ صور تذكارية. و أبدى الجميع إعجابهم و غبطتهم.

و بعد تناول وجبة الغذاء بأحد مطاعم المدينة، كانت الوجهة صوب حديقة وادي الطيور، اكتشف فيها التلاميذ أنواعا من الطيور و الحيوانات، ومنها تم التوجه نحو الشاطئ ليعانق التلاميذ الذين قدموا من منطقة ذات الطبيعة الجبلية رمال و أمواج بحر أكادير.

وفي الختام أعرب التلاميذ عن فرحتهم و سعادتهم بهذه الرحلة التربوية الناجحة، و استعدادهم للإنخراط في مثل هذه المبادرات، و يعود  الفضل في نجاح هذه الرحلة إلى تضافر جهود أطر المؤسسة و مساندة دار الطالب.

 

ياسين أصاير

5_650x440 2_650x440 3_650x440







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.