الإثنين 20 مايو 2024| آخر تحديث 9:46 10/20



تيزنيت : الدكتور ” أمبارك ابو الفتوح “..يعالج الفنانين مجانا و لقبه الشاعر الكبير ” علي شوهاد ” بــ «طبيب الفنانين»

تيزنيت : الدكتور ” أمبارك ابو الفتوح “..يعالج الفنانين مجانا و لقبه الشاعر الكبير ” علي شوهاد ” بــ «طبيب الفنانين»

يضرب الدكتور ” أمبارك أبو الفتوح” سليل إقليم تيزنيت، مثالا رائعًا للتكافل المجتمعي والمحبة والتعاون، اذ أصبحت عيادته بحي بنسركاو بأكادير، قبلة للفنانات و الفنانين الأمازيع بسوس و خارجه، حيث لا يتوانى في استقبالهم و تقديم يد العون لهم مجانا .

وسبق لهذا الدكتور المنحدر من جماعة ارسموكن اقليم تيزنيت، أن نشر تدوينة في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أشار فيها أنه يضع خدمات عيادته الطبية رهن إشارة الفنانين بمنطقة سوس وبدون مقابل.

و يحظى الدكتور ” أمبارك أبو الفتوح”و هو طبيب سابق في القوات المسلحة الملكية و في الصحة العمومية، بمحبة واحترام كبيرين في الساحة الفنية الأمازيغية، بسبب مواقفه الإنسانية و يستقبل أسبوعيا عدد كبير من الفنانات و الفنانين في مجالات عدة ، ولقيت مبادرته، إشادة كبيرة على صفحته بمنصة التواصل الاجتماعي ، إذ أبدى مرتفقي عيادته من الفنانين المشهورين إعجابا بانتصاره للإنسانية في ظل زحف الاعتبارات المادية على الحياة المعاصرة.

أبو الفتوح الذي لقبه مولاي علي شوهاد ،الفنان و الشاعر الأمازيغي الكبير ، قائد مجموعة ” أرشاش ” المشهورة ،بــ «طبيب الفنانين» ، لا يحصر مهنته في الجانب المادي، ويعتبر الطب رسالة و مهمة نبيلة قبل كل شيء .

الحسين كافو – تيزبريس







تعليقات

  • في الحقيقة الدكتور بولفتوح يستحق كل التقدير فتعامله هذا وكرمه تجاوز الفنانين لينعم به اصدقاؤه ومعرفه فاللهم اجعل عمله هذا صنجات في ميزان حسناته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.