الإثنين 20 مايو 2024| آخر تحديث 9:18 06/08



تيزنيت : “علي سكط “..مقاول شاب يُسوّق مؤهلات الإقليم السياحية

تيزنيت : “علي سكط “..مقاول شاب يُسوّق مؤهلات الإقليم السياحية

بصم “علي سكط “، الشاب الرسموكي الذي راكم خبرة لا بأس بها في مجال خلق و تسيير مشروع ايوائي متنقل Bivouac ، على مسار فريد ومتميز ، مكّنه من السنة الماضية من الظفر بالجائزة الوطنية لأصحاب المشاريع الصغرى في نسختها السابعة و التي ينظمها مرکز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية والفيديرالية الوطنية لجمعيات القروض الصغرى .

وبحسب تصريح للشاب المقاول “علي سكط ” خصّ به موقع ” تيزبريس “، فالمشروع  الذي يسيره من خلال شركة La Perle Traditionnelle du Sud ،يستهدف السياح الأجانب و المغاربة على حد سواء،ممن يريدون الإستكشاف والإنسجام مع الطبيعة بعيدا عن صخب المدينة وعن طرق السياحة التقليدية.

وأكد “علي سكط “،ان تجربته في هذا المجال ابتدأت كشاب طموح محب لمهنته باعتماد شعار الجودة والمعقول. وبعد عدة سنوات وبفضل تجربته وتكوينه استطاع تطوير فكرة هذا المشروع و تمكّن من تنظيم وباحترافية العديد من الأمسيات الليلية السياحية للأجانب بمناطق طبيعية مختلفة بالإقليم وحارجه، من بينها تنظيمه أمسية ليليلة خلال الشهر الماضي بالشاطئ الأبيض بكلميم، و خلال هذا الأسبوع نظم خرجة أخرى بمنطقة “فم واد ايصوح “بالنفوذ الترابي لجماعة اثنين أكلو .

يشار أن هذا المشروع الأول من نوعه بالإقليم ،يتوفر على خِيّام تتوزع إلى قاعات وغرف مختلفة و مرافق يمكن نقلها من منطقة إلى أخرى وفق الطلب، كما يضم خيما يمكن استعمالها لبيع المنتجات التي تندرج في اطار الاقتصاد الاجتماعي والتضامني تعرض فيها منتوجات الجمعيات والتعاونيات التي تنتج منتوجات تقليدية و بيولوجية وذات طابع محلي.

الحسين كافو – تيزبريس







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.