الخميس 2 مايو 2024| آخر تحديث 9:30 05/15



جالية إرسموكن بالخارج يلتئمون في الملتقى السنوي “الوعدة” لجمعية Espoir Du Sud بفرنسا

جالية إرسموكن بالخارج يلتئمون في الملتقى السنوي “الوعدة” لجمعية Espoir Du Sud بفرنسا

على غرار عادتها السنوية، التأمت ثلة من أبناء قبيلة إرسموكن، التابعة لإقليم تيزنيت، والمقيمين بالديار الفرنسية، اليوم ( الأحد) الماضي بمنطقة “ شامبيني-سور-مارن” بالضاحية الباريزية وذلك بمناسبة الموعد السنوي التضامني “الوعدة” لجمعية Espoir Du Sud والذي دأبت عليه مختلف أجيال هاته الجالية منذ بداية الثلاثينيات من القرن الماضي.

اللقاء عرف حضور رئيسة جمعية  Espoir Du Sud و رئيس جمعية المدرسة العلمية العتيقة رسموكة و مجموعة من الفعاليات و أبناء الجالية بإداكارسموكت .

و تميزت هذه المبادرة الاجتماعية السنوية التي تتزامن مع بداية كل شهر ماي، بمناقشة وتتبع القضايا التنموية بجماعة أربعاء رسموكة وخصوصا منها دعم مشاريع المدرسة العلمية العتيقة “دودرار” المتواجدة بمركز إرسموكن، والتي تعتبر بحق منارة علم على مر القرون.

وعلى هامش هذا اللقاء التواصلي التآلفي، استمع الحاضرون لمداخلة لرئيس المجلس الجماعي لأربعاء رسموكة عبر الفيديو كونفرانس، تطرق فيها لأهم المحاور الاستراتيجية التي سيشتغل عليها المجلس الحالي ،و وقف على تقييم برنامج عمل الولاية السابقة ونسب النجاح المهمة التي عرفها خاصة في محور البنيات التحتية، وشدّد في مداخلته على ضرورة تعبئة الجميع من أجل تنزيل الاوراش التنموية على مستوى الجماعة .

الحسين كافو – تيزبريس

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.