الجمعة 19 أبريل 2024| آخر تحديث 10:53 11/30



تيزنيت :أوكار للمتشردين و المدمنين جنبا إلى جنب مكاتب المسؤولين.. و جريمة قتل بشعة ترخي بظلالها على الظاهرة بالمدينة ( صور )

تيزنيت :أوكار للمتشردين و المدمنين جنبا إلى جنب مكاتب المسؤولين.. و جريمة قتل بشعة ترخي بظلالها على الظاهرة بالمدينة ( صور )

لازالت الجهات المسؤولة بمدينة تيزنيت، تعجز عن احتواء ظاهرة “المتشردين”، التي تسجل انتشارا ملحوظا سنة بعد أخرى .
الظاهرة التي أرخت بظلالها على جريمة قتل بشعة راح ضحيتها “متسكع ” ثلاثيني ، أُحرق بالنيران من طرف رفاقه المتشردين ، حيث مازالت الضابطة القضائية التابعة لأمن تيزنيت تواصل تحقيقاتها حول الحادث ، وقد تم توقيف شخصين مشتبه فيهما ، يعيشان حالة التشرد و يبلغان من العمر 44 و47 سنة وهما من ذوي السوابق القضائية .
وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى دخول المشتبه فيهما في خلاف مع الضحية الذي كان يعيش بدوره حالة التشرد، وذلك لأسباب وخلفيات تعكف الأبحاث الجارية على تحديدها، قبل أن يعمد أحدهما إلى صب مادة حارقة على جسد الضحية وإضرام النار فيه عمدا، الأمر الذي تسبب في إصابته بحروق خطيرة نقل على إثرها للمستشفى حيث وافته المنية.
هذه الظاهرة التي أضحت مشكلا كبيرا بهذه المدينة الصغيرة، سبق وأن تسببت في مجموعة من جرائم القتل و حوادث الاعتداء على الساكنة، وظواهر تخدش الحياء في الشوارع وخرق الذوق العام.
و يقع هذا الأمر امام مرآى و مسمع السلطات التي تمر على تجمعات بعض المتشردين من المدمنين في مجموعة من النقط بالمدينة، في كل صباح ومساء .
فغير بعيد عن مكتب باشا مدينة تيزنيت، يتواجد ملجأ يأوي بعض هؤلاء المتشردين والمتسكعين ولا يفصله عن مكاتب موظفي المجلس و الباشوية إلا حائط .
فمند شهور والمكان يحتضن جلسات خمرية ليل نهار دون اي تدخل للسلطات من اجل وضع حد لتلك الاعمال إلا ان ان ازهقت فيها روحا حرقا ، و لازال هؤلاء المدمنين يحومون حول المكان دون أن يعترض عليهم أحد .
أكثر من ذلك يكتفي “المسؤولين”، غير بعيد عن مكان الحادث ، بمراقبة ثلة من هؤلاء المتشردين من النوافذ التي تطل عليهم ،بل نجد أنه في بعض الاحيان يصنع هؤلاء المدمنين فرجة لبعض المسؤولين وهم يتعاركون او يعترضون سُبل المارة كأنهم يتابعون فيلما تلفزيونيا حقيقيا.
يشار أن موقع تيزبريس ” ، تطرق في العديد من المقالات لهذه الظاهرة التي تورق بال الساكنة ، و نبهنا السلطات لمجموعة من الأوكار التي يلج اليها بعض المدمنين ومنها غرفة مهجورة محادية للسور الآثري بمدينة تيزنيت، على مستوى المقطع المحادي لباب الجديد ، التي تحولت إلى مكان للفساد وممارسة القمار و الفاحشة ومعاقرة الخمور.

صور لوكر المتشردين الذي وقعت فيه جريمة أمس و الذي لايفصله عن مكاتب الباشوية و الجماعة  الا الحائط :







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.