الأحد 5 مايو 2024| آخر تحديث 4:34 03/21



بلاغ -أزطا تيزينت – بخصوص وباء “كورونا”

بلاغ -أزطا تيزينت – بخصوص وباء “كورونا”

على إثر الظرفية الاستثنائية التي تمر منها بلادنا و كل دول العالم جراء انتشار جائحة “كورونا” (COVID 19 )،والذي سبب وفيات بالآلاف و حالة من الدعر والترقب و الخوف  لدى كل الدول بما فيها الأكثر تقدما و تطورا ،ما فرض عليها اتخاذ اجراءات و تدابير استثنائية لحماية  أرواح مواطنيها و الحد من تفشي الوباء. فإننا في الشبكة الامازيغية من أجل المواطنة – فرع تيزنيت- :

 

اولا: نشيد بكل الإجراءات و التدابير و الخطوات التي أقدمت عليها سلطات بلادنا في سبيل الوقاية و الحد من انتشار فيروس كورونا.

ثانيا : نثمن الاستراتيجية التواصلية للإعلام الوطني في هذا المجال ،وندعوه لبث فقرات التوعية و التحسيس باللغة الامازيغية بمختلف وسائل الإعلام العمومية و الخاصة.

ثالثا : نسجل بكل إيجابية المجهودات المبذولة على مستوى إقليم تيزنيت سواء من طرف مؤسسات الدولة و أجهزتها و كذا من طرف جمعيات المجتمع المدني  و نحيي انخراط المواطنين فيها.

رابعا : نثمن المجهودات و المبادرات  التحسيسية و التعبوية  المواطنة التي تقوم بها مناضلات و مناضلوا  أزطا تيزنيت  بمختلف الجماعات القروية لإقليم تيزنيت التي يتواجدون بها من أجل الوقاية و إبقاء فيروس كورونا تحت السيطرة.

خامسا : ندعو عموم الساكنة المحلية بالإقليم و بكل مدن و قرى المملكة إلى ملازمة منازلهم و التقيد بالإرشادات و التعليمات الرسمية الصادرة عن مؤسسات الدولة و أجهزتها.

سادسا: و أخيرا و إذ نذكر الجميع بضرورة وأهمية التضامن و التآزر وتوحيد الجهود و خصوصا في هذه الفترة  بالذات، و التشبث  بقيمنا الأمازيغية  في “تيويزي” ، فإن  الشبكة الامازيغية من أجل المواطنة – فرع تيزنيت- تضع رهن إشارة الصندوق الخاص بمكافحة فيروس كورونا مبلغ خمسة آلاف درهم (00,5000 درهم) كمساهمة رمزية تضامنية  سيتم  دفعها في الحساب البنكي الخاص بالصندوق، كما ندعو جميع مناضلينا على مستوى الإقليم لليقضة و التعبئة وراء مؤسسات الدولة لمواجهة هذا الوباء.

 

و ختاما ندعو الجميع إلى التفاؤل و البقاء على معنويات عالية، و التفكير في مغرب “ما بعد  كورونا”،مغرب بنموذج  تنموي يحقق لجميع مواطنيه مواطنة حقة و منصفة و يضمن لهم التمتع على قدم المساواة بجميع حقوقهم السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية والبيئية و اللغوية و الثقافية.

 

 

الشبكة الأمازيغية من اجل المواطنة –فرع تيزينت-

-ازطا تيزينت-

عن المكتب المحلي للفرع

تيزنيت في : 21 مارس 2020







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.