الإثنين 6 مايو 2024| آخر تحديث 12:09 03/06



تيزنيت : اسدال الستار على فعاليات الدورة التكوينية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم استعدادا لمباراة الإدارة التربوية

تيزنيت : اسدال الستار على فعاليات الدورة التكوينية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم استعدادا لمباراة الإدارة التربوية

أسدل الستار ، مساء اليوم الخميس ، على فعاليات الدورة التكوينية التي تنظمها العصبة الإقليمية لأطر الإدارة التربوية، المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، وذلك لفائدة أعضائها المترشحين لاجتياز مباراة الدخول إلى سلك تكوين أطر الإدارة التربوية وأطر هيئة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي و التي ستجرى بغد السبت 07 مارس الجاري .

المحور الرابع و الأخير من هذه الدورة التكوينية ،أطره الأستاذ ” خليد إبللن”، خريج الفوج الأول لمسلك الإدارة التربوية،في موضوع “مجالس المؤسسات كآلية للتدبير التشاركي”.

و تطرق مؤطر هذا اللقاء في بداية عرضه  إلى مجموعة من ﺍﻟﻨﺼﻮﺹ ﺍﻟﺘﺸﺮﻳﻌﻴﺔ ﻭﺍﳌﺬﻛﺮﺍﺕ ﺍﻟﺘﻨﻈﻴﻤﻴﺔ ﻭﺍﻟﻮﺛﺎﺋﻖ ﺍﳌﺮﺟﻌﻴﺔ التي تنظم مؤسسات التربية و التعليم العمومي ، ليعرج مُفصلا بإسهاب في أنواع و أعضاء و أدوار و أهداف مجالس المؤسسات التعليمية وفق ما جاء به المرسوم رقم 2.02.376 صادر في 6 جمادى الأولى 1423 (17 يونيو 2002) بمثابة النظام الأساسي الخاص بمؤسسات التربية والتعليم العمومي.

و قبل اختتام العرض تم فتح باب المداخلات والاستفسارات أمام المستفيدين ، حظيت بتفاعل إيجابي من لدن الأستاذ ” إبللن” .

و أختتم اللقاء كالعادة بكلمة ختامية للمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم و العصبة الإقليمية لأطر الإدارة التربوية وبمنح شهادة تقدير لمؤطر هذا المحور التكويني الأخير .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.