الثلاثاء 7 مايو 2024| آخر تحديث 11:16 01/17



فيديو ..ندوة صحفية لتسليط الضوء على ملتقى “أيام إقليم تيزنيت بأكادير”

فيديو ..ندوة صحفية لتسليط الضوء على ملتقى “أيام إقليم تيزنيت بأكادير”

احتضنت غرفة الصناعة والتجارة و الخدمات بأكادير، مساء اليوم الجمعة ، ندوة صحفية لتسليط الضوء على ملتقى “أيام إقليم تيزنيت بأكادير” التي ستنظم من 18 إلى 25 يناير الجاري.

وأكد “عبدالله غازي “، رئيس المجلي الإقليمي لتيزنيت ،الذي كان برفقة “عبد العزيز المالوكي” المدير الإقليمي لوزارة الفلاحة بتيزنيت ،أن هذه التظاهرة الأولى من نوعها بالجهة ، تسعى إلى تسويق صورة إقليم تيزنيت والترويج لمؤهلاته السياحية والاقتصادية، والتعريف بمقوماته الطبيعية و التراثية و الثقافية.

وأضاف رئيس المجلي الإقليمي لتيزنيت ، على أن هذه التظاهرة ليست غايتها ” التنشيط “، وشدّد على أنها تروم بالدرجة الأولى لإبراز تجليات المشهد الإقليمي تنمويا وطبيعيا ومؤسساتيا، ومحاولة لتشكيل صورة مصغرة للإقليم تستحضر بعض دينامياته المجالية .

وقال ” غازي” أن التسويق المجالي لإقليم تيزنيت ، قناعة حصلت عند جميع الفاعلين ، واعتبر أن الإقليم منذ ما يقارب من 15 سنة يفور تنشيطا في مجالالت عدة ، مما يستلزم المرور لسرعة أخرى في مستوى آخر يكون فيه التسويق في مجال آخر بعدما تم تجاوز ماهو التقليدي و هو التسويق داخل الإقليم.

ولم يفت لرئيس المجلس الإقليمي أن يتحدث عن أهم الأنشطة المقررة في إطار التظاهرة و التي ستحتضنها مجموعة من الفضاءات بمدينة الإنبعات .

بدوره ” عبد العزيز المالوكي ” ، المدير الإقليمي للفلاحة بتيزنيت ، أشار إلى أن هذه التظاهرة ستعرف تنظيم معرض خاص للتعاونيات بالإقليم ، بمشاركة 30 تعاونية فلاحية بمثل جميع السلاسل وحوالي 20 تعاونية في الصناعة التقليدية الحاملة للشارة ستسعى كلها للتعريف بالمنتوج المتميز الذي يزخر به الإقليم .

عبد المغيت عيوش و الحسين كافو – تيزبريس







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.