الخميس 2 مايو 2024| آخر تحديث 9:36 02/17



تيغمي : ارتفاع كبير في فواتير الكهرباء يثير استياء المواطنين بدوار ” ورزان “

تيغمي : ارتفاع كبير في فواتير الكهرباء يثير استياء المواطنين بدوار ” ورزان “

تفاجأ مؤخرا عدد كبير من سكان دوار ” ورزان ” التابع للنفوذ الترابي لجماعة تيغمي دائرة أنزي ، بارتفاع صاروخي لأسعار فواتير الماء و الكهرباء ، حيث وصلت إلى أرقام  غير مقبولة ، أصبح معها المواطن البسيط غير قادر عن تسديدها .

هذا الوضع دفع بجمعية ورزان للتنمية و البيئة ، لتقديم شكاية لرئيس الجماعة و قائد قيادة تيغمي و المدير الإقليمي و الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب – قطاع الكهرباء – ، مرفوقة بعريضة للعشرات من المتضرربن .

و تقول الشكاية التي حصلت ” تيزبريس ” على نسخة منها ،” أن الجمعية تلقت العشرات من الشكايات من ساكنة “ورزان “، وذلك بسبب الإرتفاع الصاروخي الذي عرفته فواتير الكهرباء في الشهور الأخيرة و الذي لا يعكس يتاتا حقيقة استهلاكهم لهذه الخدمة” .

وأشارت الشكاية ، “أن المسؤولين في فرع المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب – قطاع الكهرباء – بأنزي بتعمدون حجز العدادات الكهربائية للمتأخرين عن تسديد فواتيرهم بدون إشعار مُسبق ، ضربا بالحائط القانون المنظم لهذه العملية “.

من جهة أخرى ، ذكرت الشكاية “أن عملية مراقبة العدادات لا تتم بشكل محكم و مستمر مما يتسبب في تراكم الإستهلاك بغية ايصال المستهلك للشطر الرابع” .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.