حطت رابطة أدباء الجنوب رحالها صباح يوم الجمعة 21 دجنبر 2018 باعدادية ابن ماجة بتيزنيت، لتأطر نشاطا أدبيا حول ” الكتابة الابداعية ” حضره الدكتور محمد بازي أستاذ مبرز في اللغة العربية وحاصل على الدكتوراه في الأدب من جامعة محمد الخامس بالرباط في موضوع “ البلاغة التأويلية تجليات التساند ومستويات الانفتاح على السياق” والحاصل على جائزة المغرب للكتاب سنة 2010 و الفائز بجائزة الدراسات الادبية و الفنية والاستاذ المكون في مراكز مهن التربية و التكوين …
و أطرت الورشة السيدة الدكتورة غزلان عيادي الحاصلة على جائزة الشارقة للابداع الادبي فرع ادب الطفل لدورة 2011 / 2012 و جائزة اولمبياد المقاصد دورة العلامة محمد الروكي سنة 2015 و جائزة التميز لايت ملول الدورة الثالثة…
وكانت فرصة فريدة و ثمينة لتلميذات و تلاميذ المؤسسة للنهل من ينابيع المعرفة و الاتصال المباشر بأعلام و اهرامات الادب في المغرب ، لصقل مواهبهم و ابراز وتفجير طاقاتهم تمخضت من خلالها انتاجات أدبية في الكتابة كانت وليدة اللحظة ، تركت انطباعا حسنا لدى مؤطري النشاط ، واختتمت باعلان مجموعة من المتوجين بجوائز الابداع الادبي في الكتابة القصصية .
الشكر موصول لرابطة أدباء الجنوب و لكل المشرفين من أطر ادارية و تربوية و جمعية آباء و أولياء التلاميذ على دعم هذا النشاط التربوي الهادف و المتميز.



تعليقات