الأحد 12 مايو 2024| آخر تحديث 11:34 10/28



فتح إنزكان يحرج أمل تيزنيت بميدانه وينتزع ثلاث نقاط ثمينة

فتح إنزكان يحرج أمل تيزنيت بميدانه وينتزع ثلاث نقاط ثمينة

انتزع فريق فتح إنزكان لكرة القدم، ثلاث نقاط غالية من مضيفه أمل تيزنيت، بعدما تفوق عليه بثنائية نظيفة، في اللقاء الذي جمع بينهما بعد زوال اليوم (السبت)، في إطار الجولة السادسة من بطولة القسم الثاني هواة شطر الجنوب.

وحضر اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب المسيرة بمدينة تيزنيت، عدد قليل من الجماهير التيزنيتية التي بدأت تبتعد عن المدرجات تدريجياً.

وقاد المواجهة طاقم تحكيمي من عصبة الدار البيضاء مكون من جلال حكم كحكم ساحة، بمساعدة كل من كمال كتبري وهشام طايع ، فيما أنيطت مهمة المراقبة بعبد الإله بوشيح من مدينة كلميم.

وسجل للفريق الزائر كل من إبراهيم أمزيلي في الدقيقة الأولى من الشوط الأول، وخالد مليان في الدقيقة 80.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد أمل تيزنيت عند النقطة الثامنة ويحتل المركز السادس مؤقتا، وفي المقابل أصبح رصيد فتح إنزكان 11 نقطة محتلا المركز الثالث مؤقتا في إنتظار نتيجة مقابلة الإتفاق المراكشي وضيفه رجاء أزيلال التي ستجرى يوم غد (الأحد).

وبالعودة إلى مجريات النزال، لم يمهل فتح إنزكان، أصحاب الأرض والجمهور سوى دقيقة واحدة، ليفتتح التسجيل عن طريق اللاعب إبراهيم أمزيلي الذي إستغل خروج الحارس هشام الهرموشي من مرماه وسدد كرة استقرّت في الشباك.

وفي الدقيقة 10، أحرز الأمل هدفًا ألغاه الحكم بداعي تسلل جامع المرزوكي الذي أودع الكرة في المرمى بعد تمريرة تلقاها من أحد زملائه.

واعتمد المدرب محمد أشراع على خطة دفاعية محكمة وأغلق كل المنافذ، مما صعب من مهمة رفقاء العميد ياسين عنطري، الذين لم يجدوا المنفذ لإختراق دفاع الضيوف.

وشهد النصف الأول من المواجهة إشهار الحكم جلال حكم بطاقتين صفراوين نالهما ثنائي الأمل يونس الحمرا (د 39) ومنصور العدناني (د 42).

الدقائق المتبقية من الشوط الأول لم تسفر عن أي جديد، لينتهي بتقدم فتح إنزكان بهدف دون رد.

ومع بداية الجولة الثانية، أرسل منصور العدناني تسديدة استقرت بين يدي الحارس حفيظ بادو.

وسنحت فرصة خطيرة للفريق الأزرق في الدقيقة 51، لكن حارس الزوار تصدى للكرة ومنعها من دخول شباك فريقه.

وأجرى المدرب سمير صرصار تغييرات بدخول محمد آمين أيت باهي مكان جلالي الحاجي، ثم دخول عبد اللطيف توتو مكان يونس الحمرا، ثم تغيير منصور العدناني بيوسف حاكيمي، لكنها لم تغير من واقع الحال شيئا.

ومن جانبه، أقحم محمد أشراع كل من خالد مليان مكان عثمان الهاوس، إبراهيم الغاشي مكان عبد الحميد رزقي ورضوان إد محند مكان عمر أبيدار.

وعرفت الدقيقة 77، اشهار الحكم بطاقة صفراء في وجه اللاعب خالد مليان من صفوف الفتح.

وفي الوقت الذي كان فيه الأمل يبحث عن هدف التعادل، فاجأه أبناء إنزكان بالهدف الثاني عند حدود الدقيقة 80 عن طريق البديل خالد مليان.

وتلقى الحارس حفيظ بادو هو الآخر بطاقة صفراء في الدقيقة 84 وهي الرابعة في المقابلة.

وفي آخر أنفاس المواجهة، حاول الفريق التيزنيتي تقليص الفارق عبر الهداف جامع المرزوكي الذي سدد كرة قوية على حدود منطقة الجزاء مرت بقليل فوق العارضة.

ولم تأتي باقي الدقائق بأي جديد من الفريقين ليطلق الحكم جلال حكم صافرته معلنا عن فوز فتح إنزكان بنقاط المقابلة.

الطاهر أقديم – تيزبريس







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.