الإثنين 20 مايو 2024| آخر تحديث 3:23 01/19



تيزنيت : و ما يزال اعتصام الكدش مستمرا ببهو المديرية الاقليمية للتعليم بتيزنيت..آخر تطورات الأوضاع

تيزنيت : و ما يزال اعتصام الكدش مستمرا ببهو المديرية الاقليمية للتعليم بتيزنيت..آخر تطورات الأوضاع

ما يزال معتصم أعضاء المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ( ك.د.ش ) و مجموعة من الأساتذة و الأستاذات بتيزنيت مستمرا ، إلى حدود كتابة هذه الأسطر ، ببهو المديرية الاقليمية للتعليم بتيزنيت .

واستمر اعتصام أعضاء مكتب الكدش مند مساء التلاثاء الماضي على اثر ما اعتبره بيان سابق للنقابة ” إفراغ اللجنة الإقليمية ليوم التلاثاء 16 ينابر من مضمونها و رفض المدير الإقليمي مناقشة الطعون و دراستها” .

أعضاء المكتب تمسكو بالبقاء في مكان انعقاد اللجنة ( قاعة الإجتماعات ) واعتصموا داخلها من مساء يوم التلاثاء الماضي إلى حدود  مساء يوم أمس حين تفاجؤا بقرار من المدير الإقليمي للأمن يطلب منهم مغادرة القاعة  بأمر من النيابة العامة بعد توصل مصالح الأمن بمراسلة وشكاية في الموضوع من المديرية الإقليمية للتعليم .

مباشرة بعد هذا القرار ،نقل المعتصمون مكان اعتصامهم إلى بهو المديرية الإقليمية رفقة مناضلات و مناضلي نقابة الكدش ، وقرر مجموعة من الأساتذة و الأستاذات مساء أمس حوالي الساعة السابعة مساء  التضامن مع المعتصمين بتجسيد وقفة احتجاجية أمام المديرية التعليم بتيزنيت و ذلك تحت شعار : ” يا مدير العبث إرحل ” .

بعد هذه الوقفة الإحتجاجية مباشرة ، أصدر  المكتب الجهوي للنقانة الوطنية للتعليم بيانا ناريا رقم  ( 3  ) غير مسبوق بالإقليم أكد فيه دعمه للاعتصام المفتوح الذي يخوضه المكتب الإقليمي للكدش  داخل مقر المديرية الإقليمية ورفض ما اعتبره تضييقا سافرا على النقابة ..

 وفيما يلي نص البيان كما توصل به الموقع :

26733731_923455887835263_7323515420018126228_n







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.