الثلاثاء 30 أبريل 2024| آخر تحديث 12:08 03/08



لقاء حول وضعية الاستثمار بجهة سوس ماسة درعةغدا الجمعة

لقاء حول وضعية الاستثمار بجهة سوس ماسة درعةغدا الجمعة

تنظم غرفة التجارة والصناعة والخدمات لاكادير لقاء حول وضعية الاستثمار بجهة سوس ماسة درعة، تحت شعار: “الحكامة الجهوية في خدمة الاستثمار”، وذلك يوم الجمعة 08 مارس 2013 على الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال بمدرج الغرفة. وسيفتتح أشغال هذا اللقاء عبد القادر اعمارة وزير التجارة والصناعة والتكنولوجيات الحديثة، كما سيعرف مشاركة ممثلي مختلف الهيئات والمؤسســـات العمومية المعنية بالاستثمار و ممثلين عن القطاع الخاص. وسيتم خلال هذا اللقاء استعراض وضعية الاستثمار بجهة سوس ماسة درعة وكذا شهادات بعض المستثمرين المغاربة و الأجانب.

كما سيمنح هذا اللقاء فرصة سانحة من أجل الوقوف على الرهانات والتحديات، وكذا العراقيل التي تعترض الاستثمار على مستوى الجهة، من أجل تجاوزها وذلك من خلال التطرق إلى جميع المعيقات، لا سيما منها تلك المرتبطة بالحكامة الجهوية و البنيات التحتية و الاستثمارات العمومية والإجراءات الإدارية من جهة، ومن جهة أخرى حث جميع الهيئات و المؤسسات المنتخبة والمصالح الخــــارجية المعنية بالاستثمار على محاولة التفكير في إيجــاد الحـــلول النــاجعة و ابتكار أساليب عمل جماعية كفيلة بالنهوض بالاستثمار على صعيد الجهة.

ونظرا لأهمية الموضوع ووقعه عل الجهة فإن هذه التظاهرة تحضى باهتمام متميز من لدن الفعاليات الوطنية والجهوية ومن المنتظر أن تعرف مشاركة عدد كبير من المقاولات والجمعيـــات المهنية والمؤسســــات العمومية وغيرها.