الثلاثاء 21 مايو 2024| آخر تحديث 8:16 10/13



النقل المدرسي بأولادجرار ملف ساخن يطرح في نقاش عمومي يوم الأحد المقبل

النقل المدرسي بأولادجرار ملف ساخن يطرح في نقاش عمومي يوم الأحد المقبل

أعلن الحسين بن السايح رئيس جمعية النقل  و الذي هو في الوقت نفسه رئيس الجماعة الترابية للركاة عن الدعوة لعقد لقاء تواصلي مفتوح أمام العموم يوم الأحد 15 أكتوبر الجاري بدار الطالبة بأولادجرار ،و سيكون محوره مناقشة ملف النقل المدرسي ، وفق ماجأء في تدوينة نشرها على صفحة بموقع التواصل الإجتماعي ” فايسبوك” ، وهو الملف الذي مايزال محل نقاش عمومي بالجماعة التي يرأسها .

ومايزال موضوع الملف النقل المدرسي يثير الكثير من ردود الفعل المتباينة بخصوص طريقة تدبيره والحلول المقترحة لتمكين التلاميذ والتلميذات في عموم جماعة الركادة من الإستفاذة منه .

حيث عبر العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك عن ضرورة توفير النقل المدرسي لكافة المتمدرسين وبإشتراك شهري يراعي القدرة الشرائية لمواطني الجماعة .

من جانبها  ترد الجمعية المسير للنقل المدرسي بأن مواردها المالية محدودة وأن أسطولها من الحافلات يكلفها مصاريف باهضة لاتستطيع ميزانيتها تحملها على المدى المتوسطة مما دفعها إلى الرفع من قيمة الإشتراك الشهري وبأنها بصدد البحث عن تمويل جهات أخرى لتمويل النفقات .

ووسط هذا الجدل الدائر حول الملف ينتظر أن يعرف لقاء السبت تجدد طرح مطلب تخفيض قيمة الإشتراك  وبالخصوص لمنطقة إغرملون التابعة تربيا لجماعة الركادة والتي يعتبر عدد من ساكنتها الزيادة في قيمة الإشتراك يثقل كاهلهم وهو مايجعلهم مضطرين إلى البحث عن وسائل نقل بديلة أوالدفع بأبنائهم إلى الإنقطاع عن الدراسة  ، كما يتوقع أن تعرض فيه الجمعية المسيرة تبريراتها لقرارتها بالرفع من قيمة الإشتراكات و الحلول التي تقترحها لتلبية جميع المطالب المتعلقة بتوفير النقل المدرسي .

أحمد النجم 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.