الجمعة 3 مايو 2024| آخر تحديث 9:53 05/04



تيزنيت : يوم طبي بمدرسة 18نونبر حول صحة الفم والاسنان

تيزنيت : يوم طبي بمدرسة 18نونبر حول صحة الفم والاسنان

نظمت جمعية باني للتنمية ودعم مؤسسسات الصحة ومساعدة المرضى بتعاون مع كلية طب الاسنان بالدارالبيضاء وجمعية ابتسامة لصحة الفم والاسنان  يوما طبياً حول صحة الفم والأسنان،  4ماي 2017 بمدرسة 18 نونبر بتيزنيت وذلك .بتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والمندوبية الاقليمية للصحة بتيزنيت.حيث استفاد من هذه الحملة  670 تلميذ وتلميذة.

unnamed

وألقى احد الاطباء دروسا توعوية حول صحة وسلامة الفم والاسنان”، مؤكدا “على أهمية الأسنان اللبنية لدى الأطفال ، مطالبا اولياء التلاميذ بضرورة الإهتمام بأسنان أطفالهم ومراجعة طبيب الاسنان  بإستمرار وذلك من أجل متابعة نمو الأسنان وفحصها طبيا والتخفيف من حدة الخوف لدى الطفل من طبيب الأسنان”.

unnamed

وتطرق الطبيب الى العوامل التي تؤدي الى تسوس الأسنان، وطرق الوقاية من هذا المرض الذي يفتك بالأسنان والفم، مشددا” على أهمية النظافة اليومية خاصة بعد الأكل، مؤكدا على ” على ضرورة التقليل من تناول الحلويات وخاصة السكريات التي تضر بصحة الاسنان”.

unnamed

بدوره اكد مدير المؤسسة على روح التعاون والتواصل الذي تبديه الجمعية مع الأطباء، وسعيها الدائم لتوفير أجواء صحية ملائمة للاطفال المتمدرسين باقليم تيزنيت.

وفي نهاية الحملة الطبية  وبعد توزيع الفرشاة ومعجون الاسنان على التلاميذ واخذ صور تذكارية ،تقدم  الطاقم الطبي  بتشكراته الى الادارة التربوية والاطر على ما ابدوه من تجاوب وتعاون   مع الجمعية والاطباء.لانجاح هذه الحملة.

بلال حبان







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.