الثلاثاء 14 مايو 2024| آخر تحديث 12:49 03/27



تيزنيت :الحكم على رئيس جماعة سيدي عبلا أُوبلعيد بأيت الرخاء بسنتين حبسا نافدة وتعويض قدره ثلاثون ألف درهم بتهمة النصب واﻻحتيال

تيزنيت :الحكم على  رئيس جماعة سيدي عبلا أُوبلعيد بأيت الرخاء بسنتين حبسا نافدة وتعويض قدره ثلاثون ألف درهم بتهمة النصب واﻻحتيال

أصدرت ابتدائية تيزنيت ، قبل قليل ،  حكمها القاضي بإدانة (أحمد .م) رئيس المجلس الجماعي لجماعة سيدي عبلا أوبلعيد بأيت الرخا إقليم سيدي إفني، بسنتين سجنا نافذا  وغرامة مالية تقدر بثلاثة ملايين سنتيم  ، وذلك من أجل تهمة الإرتشاء للتدخل والتوسط لأحد الأشخاص لدى جهات نافذة في القضاء .

ووفق منطوق الحكم ، فقد قررت المحكمة تغريم المتهم (أحمد .م) بــ  2500 درهم وتحميله الصائر مجبرا في الأدنى و إرجاع مبلغ الكفالة المحدد في مئة آلف درهم له بعد خصم ما يجب قانونا ، وقررت  كذلك بإرجاع المتهم للمطالب بالحق المدني ( أحمد .ذهباني ) تعويضا اجماليا قدره 30000 درهم و تحميله الصائر مجبرا في الأدنى .

وفي المقابل قضت المحكمة ، في إطار الشكاية التي تقدم بها المتهم (أ حمد .م) لقاضي التحقيق  ، بعدم مؤاخدة المتهمين الأول و الثاني ( أحمد.ذهباني ) من أجل نُسب إليهما و أكدت على  براءتهما من التهم المنسوبة إليهما و عدم الإختصاص في المطالب المدنية القادمة في حقهما مع ارجاع المبلغ المالي المحجوز المقدر في ثمانون ألف درهم للمتهم ( أحمد .ذهباني ) .

وجذير ذكره ، أن تفاصيل هذه القضية تعود لأواخر شهر شتنبر من سنة 2015 ، عندما تمكنت عناصر الشرطة القضائية بتزنيت من وضع كمين للمتهم(أحمد .م) ، ثم على اثره اعتقاله متلبسا بتسلم رشوة من شاب قدرها 8 ملايين سنتيم ، بعدما أوهمه بقدرته على التدخل لدى القضاء في قضية تهم والد الشاب والمعرضة على القضاء.

وكان الشاب يتهم رئيس المجلس الجماعي لجماعة سيدي عبلا أوبلعيد ، بمطالبته بـ 8 مليون سنتيم مدعيا أن 5 ملايين ستكون من نصيب الوكيل العام بأكادير و3 ملايين لوكيل الملك تيزنيت.

و للاشارة فالرئيس المتهم(أحمد .م)  ومباشرة بعد أيانم من اعتقاله ، قرر قاضي التحقيق متابعته قي حالة سراح بعد اداء كفالة قدرها عشرة ملايين سنتيم .

فيديو للحظة اعتقال رئيس المجلس الجماعي لسيدي عبد الله اوبلعيد بتيزنيت أواخر شهر شتنبر من سنة 2015 :

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.