الأربعاء 15 مايو 2024| آخر تحديث 7:59 11/05



سيدي افني: محمد الوحداني معاتبا بوعيدة وبلفقيه “أنتم تتآمرون على الجهة بتصويتكم ضد الإعلام الجهوي”

سيدي افني: محمد الوحداني معاتبا بوعيدة وبلفقيه “أنتم تتآمرون على الجهة بتصويتكم ضد الإعلام الجهوي”

في تدوينة له على الفيسبوك اتهم المعتقل السابق محمد الوحداني كل من عبد الرحيم بوعيدة رئيس مجلس جهة كلميم وادنون وعبد الوهاب بلفقيه عضو بالجهة بالتآمر على ساكنة الجهة وإعلامها بعد أن تم رفض عقد شراكة مع الإعلام الجهوي في دورة الجمعة 04 نونبر 2016 المنعقدة بمقر ولاية جهة كلميم وادنون.

الوحداني معاتبا عضوي الجهة ماذا استفدنا من الإذاعات الوطنية غير أنها كانت ترقص على جراحاتنا في كل الأحداث الكارثية التي تصيب أقاليم الجهة ولا تنقل بتاتا الواقع كما هو، مضيفا الإعلام حق دستوري ورفضكم هذا فيه احتقار للإعلام الجهوي وخوف مما قد يشكله من خطر على سياساتكم وقراراتكم.

ووجه الرئيس السابق للمجلس الجماعي لسيدي افني دعوة لكل الإعلاميين والمواطنين ونشطاء المواقع الإجتماعية إلى لعب دور إعلام القرب الحقيقي والإتحاد في شكل شبكات تؤسس لإعلام جهوي قوي بشتى أنواعه المرئي والمسموع والمكتوب والإلكتروني، وأشار ذات المتحدث أن هنالك أخبار تروج حول وجود جهة معينة متواطئة في الضغط على بلفقيه وبوعيدة للتصويت ضد الإعلام الجهوي.

هذا وبرر مجلس الجهة رفضه توقيع أية شراكة مع الإعلام الجهوي على حد قول الوحداني بكون الشراكة يلزم أن تكون مع إذاعات وطنية وليس جهوية وهذا ما اعتبره العديد من المتتبعين للشأن الجهوي احتقارا وانتقاصا من الطاقات والمؤسسات الإعلامية المتواجدة بالجهة.

 

محند ؤبركة – تيزبريس

 

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.