الثلاثاء 21 مايو 2024| آخر تحديث 12:15 10/31



أكادير: بالفيديو والصور .. المئات يتضامنون مع محسن فكري والسلطات الأمنية تتعامل مع الوقفة بليونة

أكادير: بالفيديو والصور .. المئات يتضامنون مع محسن فكري والسلطات الأمنية تتعامل مع الوقفة بليونة

كغيرها من المدن المغربية نظمت بأكادير وقفة إحتجاجية مساء اليوم الأحد تضامنا مع محسن فكري على خلفية مقتله يوم الجمعة الماضي بمدينة الحسيمة بعدما إلتهمته شاحنة لنقل الأزبال محاولا إعادة سلعته المصادرة من طرف السلطات الأمنية.

a
الوقفة الإحتجاجية التي دعا إليها العديد من النشطاء على المواقع الإجتماعية عرفت حضورا مكثفا للفعاليات الجمعوية والحقوقية والهيئات النقابية والسياسية، وخلالها رفع المحتجون شعارات قوية تتهم السلطات الأمنية بالتورط في مقتل محسن من قبيل” محسن مات مقتول والمخزن هو المسؤول” “محسن رتاح رتاح سنواصل الكفاح” “عدموهم قتلوهم ولاد الشعب إخلفوهم” “ولادنا ماشي أوباش” وغيرها من الشعارات المنددة بالوضع الذي وصل إليه المغرب.

received_1267557159932510
وفي تصريح لموقع تيزبريس أكد مجموعة من المشاركين في هذه الوقفة رفضهم للسياسة المتبعة من طرف السلطات الأمنية في حل مثل هذه المشاكل منددين بالطريقة التي قتل بها محسن فكري وقبلها مي فتيحة التي أضرمت النار في جسدها بعد أن بلغ بها السيل الزبى، مطالبين الجهات المعنية بفتح تحقيق شفاف ونزيه في ملف بائع السمك بالحسيمة وإطلاع الرأي العام الوطني به لإضفاء المصداقية الغائبة عن تحقيقات عديدة على حد قول أحدهم.

received_1267557433265816
الشكل الإحتجاجي الذي نظم أمام غرفة التجارة والصناعة والخدمات امتد نحو شارع الحسن الثاني ومنه إلى حي الباطوار بالقرب من القصر الملكي قبل أن ينتقل الغاضبون في اتجاه شارع عبد الرحيم بوعبيد مرددين شعارات تندد وتشجب ما وقع لمحسن فكري معلنين عن تضامنهم اللامشروط معه لحين إنصافه.

received_1267558166599076
جدير بالذكر أن السلطات الأمنية تعاملت بليونة مع الوقفة الإحتجاجية ولم تكن هنالك أية مناوشات أو إنفلات أمني كما روج البعض.

محند ؤبركة – تيزبريس

 

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.