الخميس 28 مارس 2024| آخر تحديث 3:30 10/12



مهرجان أورير الوطني للشعر الأمازيغي في دورته الثانية عشر

مهرجان أورير الوطني للشعر الأمازيغي في دورته الثانية عشر

بـلاغ صحفي - مهرجان أورير الوطني للشعر الأمازيغي في دورته الثانية عشر‎‎‎‎‎ - kafou2013@gmail.com - Gmailفي إطار انشطتها السنوية، تعتزم جمعية أورير للثقافة و الرياضة تنظيم مهرجان أورير الوطني للشعر الأمازيغي في  دورته الثانية عشر بشراكة مع المجلس الجماعي لأورير، تحث شعار ” الشعر الأمازيغي وسيلة فعالة للدفاع عن حقوق الإنسان” وذلك أيام 23-24-25 أكتوبر 2015 بتراب جماعة أورير-أكادير.

وستعرف الدورة استقبال أسماء وازنة في ميدان الشعر و الأدب الامازيغي من مختلف جهات المملكة ) تينغير، ورزازات، الرباط، الدار البيضاء، الصويرة، أكادير، تزنيت، تارودانت….) وذلك للرقي بمستوى المهرجان، وستتخلل هذه الدورة مجموعة من الأنشطة، منها زيارات لمختلف المواقع السياحية والأثرية بالمنطقة للتعريف بمؤهلاتها الجغرافية والتاريخية،كما يتخلل البرنامج تنظيم ندوة فكرية حول “الشعر الأمازيغي و دفاعه عن حقوق الإنسان” يؤطرها كل من ذ محمد بليليض، ذ محمد أكناض، ذ رشيد الحاحي، ذ رشيد كديرة. واحتفاءا بجديد الإصدارات الشعرية سيعمل المهرجان على توقيع جديد الدواوين الشعرية الأمازيغية من أجل تقريبها للمتتبعين للمهرجان،والتعريف بها وتشجيع أصحابها على الإبداع .

وكاحتفاء بالشعر والشاعر الأمازيغي، ستتميز هذه الدورة بتكريم الشاعر المتميز عبد الله أبردازو الذي أعطى الكثير للشعر الأمازيغي.

وتجدر الإشارة إلى أن حفل إختتام فعاليات المهرجان سيعرف مشاركة عدد من الفرق الفنية.

عن الجمعية

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.