السبت 20 أبريل 2024| آخر تحديث 12:24 07/20



وفاة سيدة لم تلج المستشفى لتلقي العلاج إثر تسمم جماعي بالعيون

أكدت المديرية الجهوية للصحة بجهة العيون-بوجدور-الساقية الحمراء أن حالة تسمم جماعي سجلت خلال حفل زفاف بالعيون يوم 11 يوليوز الجاري، أسفرت عن وفاة سيدة واحدة لم تلج إلى المستشفى لتلقي العلاج وأضافت المديرية في بلاغ لها ، أن حالة التسمم طالت 150 شخصا…

 الذين قدمت لهم الإسعافات الأولية بالمستشفى الذي غادره أغلبهم باستثناء بعض الحالات التي بقيت تحت المراقبة الطبية وحالة واحدة بقسم الإنعاش والتخدير، موضحا أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة لسيدة لم تلج المستشفى لتلقي العلاج.
وحسب البلاغ، فقد تم تشكيل لجنة إقليمية مكونة من السلطات المحلية والمديرية الجهوية للصحة بالعيون والمصالح البيطرية التابعة لمندوبية الفلاحة ومكتب حفظ الصحة البلدي، للوقوف على الأسباب الحقيقية لوقوع حالات التسمم هاته واتخاذ التدابير اللازمة.
وأشار المصدر إلى أن التحليلات المخبرية لعينيات من الطعام المتناول، التي تم إجراؤها بالمختبر الجهوي للأوبئة التابع لمديرية الصحة، خلصت إلى أن سبب التسمم ناتج عن تعفن جرثومي للحم الإبل المتناول.
وخلصت المديرية إلى أن تأهيل الوضع الصحي بهذه الجهة عرف طفرة نوعية، حيث أصبحت قطبا صحيا تستفيد منه ساكنة المنطقة والمناطق المجاورة.

 

 

وكالة المغرب العربي للأنباء