السبت 27 نوفمبر 2021| آخر تحديث 12:15 06/18



بلاغ صحفي: المهرجان الدولي للفيلم القصير بتيزنيت

voir l'image en  taille réelleتستضيف مدينة تيزنيت سينما العالم، من خلال المهرجان الدولي للفيلم القصير من 21 إلى 23 يناير 2011 بدار الثقافة بتيزنيت. وينتظر أن يعرف المهرجان في بادرة الأولى من نوعها بمدينة تيزنيت، مشاركة 10 دول من مختلف القرارات، بحضور مخرجين ومبدعي الفيلم القصير. وصرح جمال ادامجوض مدير المهرجان أن هذه الدورة تشكل فرصة للمتتبعين والمهتمين بالشأن السينمائي، لتبادل الأفكار والإطلاع على ما جد في عالم الفن السابع،

بخلق جسر للتواصل المباشر مع مخرجين ومبدعي الافلام الأجنبية. ثانيا الاستفادة من التجارب الدولية، والدفع بالمهتمين بالحقل السينمائي بالمغرب نحو الابداع في فن الفيلم القصير كنوع مستقل. كما يشكل المهرجان فرصة للمساهمة في الترويج للمدينة والجهة على المستوى الدولي، وكذا المساهمة في تنميتها ثقافيا، اجتماعيا، سياحيا، واقتصاديا.
كما أشار المدير الفني للتظاهرة السيد اغوليد الحسان الطاهري أن إدارة المهرجان قد توصلت سلفا بمجموعة مهمة من الأفلام، والتي ستعرض على لجنة الاقتناء الاولي قصد اختيار الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية والتي تمثل 10 دول ستتنافس حول الجوائز الثلاثة: جائزة لجنة التحكيم، جائزة الجمهور، والجائزة الكبرى.
وعليه فالدعوة للمشاركة لازالت مفتوحة في وجه الافلام القصيرة عبر العالم التي لا تتجاوز مدتها 30 دقيقة وذلك الى حدود نهاية شتنبر 2010.
يذكر أيضا أن الفعاليات المتنوعة التي يتضمنها المهرجان، إقامة ندوة صحفية مع مخرجي الافلام لمناقشة هذه الابداعات السينمائية.
وللمزيد من المعلومات زوروا الموقع الرسمي للمهرجان: www.festivalcinematiznit.com