الخميس 16 مايو 2024| آخر تحديث 7:35 11/13



وجان : انتخاب عبد اللطيف أجكرير رئيسا لدار الطالب بوجان

وجان : انتخاب عبد اللطيف أجكرير رئيسا لدار الطالب بوجان

ajkrir

انعقد الجمع العام العادي لدار الطالب وجان صباح يوم الثلاثاء 11 نونبر 2014 بقاعة الاجتماعات بدار الطالب حيث حضر أشغاله كل من السيد المندوب الإقليمي للتعاون الوطني والسيد قائد قيادة أولاد جرار إضافة إلى كل من خليفة القائد و رئيس المجلس الجماعي لوجان، والحضور الغفير الذي لب دعوة الجمع العام، وقد تمت تسطير ومناقشة ثلاث نقط في جدول أعماله وهي :

تلاوة التقريرين الأدبي و المالي و المصادقة عليهما.
ادخال بعض التعديلات على القانون الأساسي للجمعية

تجديد المكتب المسير

بعد مناقشة التقريرين المالي و الأدبي ، والذي وردت فيهما جملة من الملاحظات منها عدم أداء أعضاء المكتب المسير لواجبات الانخراط السنوي وكذلك طريقة تلاوة التقريرين المالي والأدبي من حيث الشكل و المضمون ، كما أشار أحد الحاضرين إلى أن مبلغ 500 درهم الممنوحة للجمعية الرياضية وجان وردت في التقرير الأدبي على أنها سلف ، لكن في التقرير المالي أدرجت على أنها منحة. وتمت الإشارة إلى ضرورة احترام بنود القانون الأساسي عوض الاحتكام إلى العاطفة أو الرضوخ لأوامر أي كان.
أما مسألة تعديل بعض بنود القانون الأساسي فقد شملت تغيير الإسم من : الجمعية الخيرية الإسلامية وجان إلى : الجمعية الخيرية الإسلامية دار الطالب وجان.

زيادة على تقليص مدة ولاية المكتب المسير لتصبح ثلاث سنوات عوضا عن خمس سنوات، وفي المقابل رفع مبلغ الإنخراط إلى 100 درهم بدلا عن 50 درهما. وبعد التصويت بالإجماع على التغييرات المذكورة سلفا، أدى مكتب الجمعية المنتهية ولايته ما ترتب عنه من دين (واجب الانخراط لخمس سنوات)، وكذلك تم تحصيل واجب الانخراط لدى جميع الحاضرين والمتمثل في 50 درهما.
وبعد استقالة المكتب القديم الذي كان يترأسه السيد الحسين إدونو تم انتخاب مكتب جديد مكون من الأعضاء الآتية أسماؤهم :
الرئيس : عبد اللطيف أجكرير
نائبه : العربي كومس
الكاتب العام : ابراهيم إدحموش
نائبه: بلقاسم بن زاين
أمين المال:العربي أبكاس
نائبه: عمر إبلاغن
المستشار: أحمد بوكرن

 

 

الـــعــــربـــــي أبــــكــــــاس – وجان







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.