السبت 18 مايو 2024| آخر تحديث 10:31 09/06



أولاد تايمة : اسدال الستار على المهرجان الأول للفروسية

أولاد تايمة : اسدال الستار على المهرجان الأول للفروسية

Photo 083

تحت شعار: ” الفروسية التقليدية ارث تقليدي في خدمة التنمية ” و بشراكة بين عمالة إقليم تارودانت و المجلس البلدي لأولاد تايمة و جمعية أولاد الخيالة للتبوريدة و الفروسية و  جمعية النهضة للسمكيين. اسدل الستار مساء الجمعة 05 – 09 – 2014  على المهرجان الأول للفروسية لاولاد تايمة و الذي استمرت فعالياته على مدى اربعة ايام.

الدورة  الاولى  كانت ناجحة بكل المقاييس وعرفت مشاركة العديد من فرق التبويدة وطنيا وجهويا و إقليميا من مثل :

* جمعية النور للتبوريدة و تربية الخيول الاصيلة لخميس انكا إقليم أسفي بقيادة  مقدم الفرقة اعنيبة رشيد.

* جمعية أولاد امفدة للتبوريدة و تربية الخيول الأصيلة لجماعة الغياث  بقيادة مقدم الفرقة الفدادي عبد الفتاح.

*  جمعية اولاد الخيالة للتبوريدة و الفروسية بأولاد تايمة.

* جمعية فرسان اقليم تارودانت بقيادة  رئيس الجمعية محمد الدليزة تحت اشراف رئيس الفرقة الخيالي العربي.

من اهداف هذه التظاهرة ا لتحفيز على  التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمنطقة، وإغناء الأجندة الثقافية لمدينة أولاد تايمة.

كما نجحت  هذه التظاهرة الثقافية المتميزة في سعيها  لخلق فضاءات توفير الفرص المثلى والهادفة، لتحقيق التواصل والاندماج الاجتماعيين و ذلك من خلال خلقها لأجواء احتفالية راقية عكست ما تختزله الأبعاد الرمزية والثقافية المتجدرة للفرس في الهوية الثقافية الوطنية من جهة، ولفن التبوريدة كتراث تاريخي أصيل.من جهة أخرى.خدمة للتنمية الاجتماعية والإنسانية، كما تم إبرازمختلف  المبادرات المواطنة التي يقوم بها النسيج الجمعوي المغربي في مجال التبوريدة..

خلال هذا الموعد الثقافي الهام تم  تنظيم فقرات متنوعة من حيث طبيعتها ونوعيتها وأهدافها تتمثل على وجه الخصوص في استعراض سربات للتبوريدة من مختلف جهات المملكة ،إضافة إلى  تنظيم عدة أنشطة وفقرات متنوعة.

و في الختام  اشرف الكاتب العام لعمالة تارودانت السيد: يوسف السعيدي على توزيع الدفعة الثانية (عشرة دراجات)  من  الدراجات النارية ثلاثية العجلات مجهزة بصناديق التبريد ووزرات  وقبعات  بيضاء اضافة الى احذية مطاطية طويلة على  بائعي وموزعي الأسماك بالتقسيط بأولاد تايمة في إطار الشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجمعية النهضة للسمكيين.و  تسليم مجموعة من الشواهد التقديرية على رؤساء فرق التبوريدة والفروسية المشاركين في المهرجان.
 محمد الدهبي







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.