الأحد 19 مايو 2024| آخر تحديث 12:15 08/05



بالفيديو .. ضرب وتعذيب لاطفال من مدير دار ايتام بمصر

بالفيديو .. ضرب وتعذيب لاطفال من مدير دار ايتام بمصر

04-08-14-257947767

أثار فيديو متداول على صفحات التواصل الاجتماعى استياء عارما وردود أفعال سياسية واسعة لمدير دار أيتام “مكة المكرمة” بالهرم في مصر وهو يقوم بضرب الأطفال ضرب مبرح لقيامهم بفتح التلفاز والثلاجة.

من جهتها قالت إلهام عيد، طليقة “أسامة م”، مدير دار أيتام مكة المكرمة بشارع الهرم، صاحب الفيديو المتداول على شبكات الإنترنت والذى يظهر تعذيبه لأطفال دار الأيتام، إنها هي التي قامت بتصويره أثناء اعتدائه على الأطفال منذ فترة دون أن يلاحظ ذلك، مؤكدة أنها فعلت ذلك لكي تفضح فعلته واعتدائه المستمر على الأطفال بالضرب المبرح.

وأعلنت وازرة الداخلية عصر اليوم الإثنين، ضبط أسامة محمد عثمان مدير دار مكة المكرمة للأيتام، المتهم باستعمال القوة وتعذيب الأطفال داخل الدار.

هذا وكان قد داهمت قوة أمنية مصرية مقر دار مكة للأيتام بالهرم، فيما تستمع إدارة المؤسسة إلى أقوال الأطفال الذين تم تعذيبهم بالدار وضبط وإحضار المجنى عليه ومثوله أمام النيابة للتحقيق فى الواقعة.

وكلف فريقا من أعضاء نيابة حوادث الجيزة، بسرعة الانتقال إلى مقر دار الأيتام، ومباشرة التحقيق في شأن ما تم تداوله من مقاطع مصورة؛ حيث أسفرت المعاينة عن وجود 13 طفلا بمقر الدار (10 بنات و3 صبية) أصغرهم يبلغ من العمر 4 أشهر، وأكبرهم 11 عاما، وكان من بينهم 4 من الأطفال المشاهدين بمقاطع الفيديو المصورة الذين تعرضوا للاعتداء. كما تبين للنيابة العامة إيداع 3 آخرين من الأطفال المجني عليهم بدور أخرى.

وقام فريق التحقيق بسؤال الأطفال المجني عليهم.. فقرروا جميعا صحة واقعة تعرضهم للاعتداء من جانب مدير الدار، بالضرب بقسوة شديدة محدثا إصابات ببعض منهم، وتكرر الاعتداء عليهم من ذات المتهم أكثر من مرة على سبيل العقاب، لأسباب واهية، وأن واقعة التعدي المشاهدة بمقاطع الفيديو قد حدثت منذ عام.

كما قامت وزارة التضامن المصرية بنقل أطفال دار مكة للأيتام بمنطقة الهرم إلى دار الأورمان للأيتام مساء أمس الأحد، وظهرت السعادة على وجوه الأطفال الذين أعربوا عن معاناتهم من مدير الدار الذى كان يعتدى عليهم بالضرب لأتفه الأسباب، وقامت الوزارة بإرسال 13 طفلاً إلى مصلحة الطب الشرعي للكشف عليهم تنفيذاً لقرار نيابة حوادث جنوب الجيزة.

ونقل “اليوم السابع” على أول اعترافات لأسامة محمد عثمان، المتهم بتعذيب الأيتام داخل دار رعاية أيتام مكة المكرمة، الكائنة بمنطقة الطالبية، والذى ظهر فى مقطع فيديو أثناء تعذيبهم وضربهم بعصا خشبية.

واعترف المتهم فور القبض عليه منذ قليل أمام اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أنه حاصل على الشهادة الإعدادية وسافر إلى السعودية وعمل مدرب لياقة بدنية، وتمكن من جمع مبلغ مالى مكنه من بناء دار الأيتام.

وأضاف المتهم أن خلافات نشبت بينه وبين زوجته، حيث بدأت فى إهماله وعدم الاهتمام به والسهر خارج المنزل وتركه بمفرده، كما اكتشف أيضا أن ابنه يدخن، مما سبب له أزمة نفسية، وأكد أن اعتدائه بالضرب على الأطفال بالضرب كان من قبل تأديبه وليس تعذيبهم، إضافة إلى حرصه على حياتهم خشية إصابتهم بصاعق كهربائى أو محاولتهم فتح جهاز التليفزيون، مما قد يسفر عن سقوطه على أحدهم وإصابته.

واستطرد المتهم فى اعترافاته قائلا إنه كان يعلم أن زوجته تقوم بتصويره بهاتفها المحمول إلا أنه كان يعتقد أن تسجيلها لاعتدائه على الأطفال للتأكيد أنه يقوم بتربيتهم تربية صارمة، وأن تصوير الفيديو كان منذ عام و4 أشهر، مؤكدا أن زوجته تعلم أنه عصبى وأنه لا يتمالك أعصابه إذا حدث خطأ ما من أى شخص.

وأضاف المتهم أنه يتعامل مع أبنائه بنفس الأسلوب الذى يتعامل به مع أطفال الدار الأيتام، وأنه اعتدى بالضرب المبرح على ابنه فور علمه أنه يدخن.

وأكدت تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة أن المتهم تزوج من إحدى الفتيات التى تبلغ من العمر 22 عاما من فترة قريبة، مما فجر الخلافات بينه وبين زوجته، وهو ما دفعها لنشر الفيديو على شبكة الإنترنت للانتقام منه.

التقت كاميرا “فيديو7″ قناة اليوم السابع المصورة، بأحد الأطفال المعتدى عليهم، فى دار مكة المكرمة للأيتام فى الهرم، أثناء مداهمة الداخلية للدار بعد نشر فيديو على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك يظهر مدير الدار وهو يعذب الأطفال بالدار بسبب مشاهدتهم التليفزيون بدون علمه .

وقال أحد الأطفال المعتدى عليهم: “بابا أسامة كان بيضربنا ويعذبنا لما نفتح التليفزيون، لأنه كان محمد بس هو اللى مسموح ليه يفتح التليفزيون، ولما حد غيره بيفتحه بيعذبنا وبيضربنا”.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.