الأحد 19 مايو 2024| آخر تحديث 7:57 04/29



شتوكة ايت باها : إختتام فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان القرآني

شتوكة ايت باها : إختتام فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان القرآني

page_600x460

​أُسدل الستار مساء امس الاحد 27 ابريل 2014 بقاعة العروض بالمركب الثقافي اسعيد اشتوك عن الدورة الخامسة من المهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها بتنظيم الامسية الختامية التي تميزت بحضور متميز لعدد من الفقهاء والعلماء والاساتذة فضلا عن الآباء والامهات الذين حجوا لمتابعة اطوار الحفل الختامي للدورة.

افتتح الحفل بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم ثم تناول الكلمة رئيس جمعية سيدي الحاج الحبيب للتربية والثقافة تحدث فيها نيابة عن إدارة المهرجان، تضمنت الترحيب بالحضور الكريم وتوجيه الشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة.
بعد ذلك كان الحضور على موعد مع القارئ سيدي محمد ايت لحسن أعلي المُسند للقراءات السبع والذي أمتع الحاضرين بتلاوة ماتعة قرأ فيه بالروايات السبع بطريقة الجمع، فكانت خير افتتاح لحفل تكريم الفقيه الجليل مولاي ابراهيم بن محمد بن ابراهيم التامري فقيه المدرسة العتيقة باسرسيف جماعة ايت ميلك. اشتمل حفل التكريم على تعريف بالشيخ المكرم الذي يدرس بالمدرسة العتيقة لأسرسيف منذ 30 سنة ،ثم مشاهدة شريط وثائقي حول المدرسة  ثم أُلقيت كلمات وشهادات في حق الشيخ، وفي الاخير منحت بعض الهدايا ولوحة تذكارية للفقيه تقديرا لمجهوده في خدمة القران الكريم.

بعد ذلك تابع الحاضرون الإعلان الرسمي عن الفائزين في المسابقة الإقليمية لحفظ وتجويد القران الكريم، فعن فئة التعليم العتيق فازت المدرسة العتيقة الإمام الجزولي بأفضل  قراءة جماعية، وأما المسابقة الإقليمية لحفظ وتجويد القرآن الكريم فقد فازت بالرتبة الاولى التلميذة :لطيفة مَيَّن من ثانوية الجولان التاهيلية بيوكرى
وختم فعاليات المهرجان بالدعاء الصالح الشيخ الجليل عبداللطيف وطني إمام مسجد النور.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.