الأحد 19 مايو 2024| آخر تحديث 10:55 04/26



انتخابات إفني تجرّ 3 أشخاص إلى القضاء

انتخابات إفني تجرّ 3 أشخاص إلى القضاء

page

أمر وكيل الملك بابتدائية تيزنيت بإيداع التاجر الذي جرى اعتقاله بدوار تكاديرت بجماعة ابضر بإقليم سيدي إفني بالسجن المحلي ومتابعته في حالة اعتقال.

وكانت الضابطة القضائية لدرك تيغيرت قد وضعت يدها على التاجر يوم الخميس المنصرم وهو بصدد توزيع أموال لفائدة ساكنة المنطقة قصد التصويت لصالح أحد المرشحين.

وجاء اعتقال التاجر من طرف درك تيغيرت بعد شكاية من مرشح التقدم والاشتراكية مفادها أنّ التاجر يوزع الأموال على ساكنة دوار تكاديرت، وفور توصّل الضابطة القضائبة لدرك تيغيرت بالشكاية انتقلت إلى عين المكان حيت ضبطت التاجر وهو في حالة تلبس، كما استمعت إلى أربعة أشخاص أكدوا تسلمهم المال الغير المشروع من التاجر.

وفي السياق ذاته متّع وكيل الملك لدى ابتدائية تيزنيت الكاتب الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية عمر بوفيم، بالسراح المؤقت، والذي كان قد اعتُقلَ من طرف درك سيدي إفني بعد اتهامه من طرف رئيس احد مكاتب التصويت باثنين املو بعد اقتحامه للمكتب رفقة ثلاثة أعضاء من حزبه والذين تمت متابعته اثنين منهم في حالة اعتقال وإيداعهم سجن تيزنيت في انتظار إحالتهم على جلسة المحاكمة.

الضابطة القضائي التابعة لدرك سيدي إفني استمعت كذلك، في إطار تفعيل الشكاية الواردة عليها، والتي تهم عملية الفساد انتخابي إلى أخ أحد المرشحين ومرافقيه بعد محاصرتهم من طرف ساكنة تنكرفا واتهامهم بتوزيع المال قصد شراء الذمم.

محمد بوطعام







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.