الأحد 5 مايو 2024| آخر تحديث 10:12 02/18



بنعبيشة يعيد الشماخ وتاعرابت والسعيدي والزهر ويتخلى عن الحارس لمياغري

بنعبيشة يعيد الشماخ وتاعرابت والسعيدي والزهر ويتخلى عن الحارس لمياغري

1389190597-big

أعلن مدرب المنتخب المغربي، حسن بنعبيشة، عن قائمة أولية تضم 29 لاعبا استعدادا للمواجهة الودية التي من المنتظر أن يخوضها أسود الأطلس أمام فهود الغابون في الخامس من مارس بالملعب الكبير مراكش.
وعرفت اللائحة عودة لاعبين محترفين غابوا لفترة طويلة عن المنتخب المغربي لأسباب مختلفة، انضباطية أو لقلة التنافسية كما هو الشأن بالنسبة لمروان الشماخ وعادل تاعرابت وأسامة السعيدي ونور الدين امرابط فضلا عن نبيل الزهر.
وسجلت اللائحة غياب الحارس نادر لمياغري بعد إعلانه عن اعتزاله دوليا على خلفية الانتقادات اللاذعة ،التي تلقاها، والتي حملته مسؤولية خروج منتخب المحلييين من دور الربع للشان الأخير بجنوب افريقيا.
كما خلت القائمة من اسم محمد أمسيف حارس نادي أوكسبورغ الألماني، والذي لن يكون حاضرا في ودية مراكش إلى جانب عبد الرزاق حمد الله والمهدي كارسيلا وامبارك بوصوفة والذين فضل عليهم هشام عليوي لاعب غانغامب الفرنسي.
وميز قائمة بنعبيشة حضور إحدى عشر لاعبا من البطولة المحلية بينهم ستة لاعبين ينتمون للرجاء البيضاوي.

وفيما يلي القائمة الأولية للمنتخب الوطني المغربي:

حراسة المرمى :

خالد العسكري( الرجاء)- ياسين بونو ( أتلتيكو مدريد الإسباني)- محمد اليوسفي ( المغرب التطواني)

خط الدفاع :

المهدي بنعطية ( روما)- عصام العدوة( ليفانتي الإسباني)- زهير فضال( سيينا الإيطالي)- محمد أبرهون( التطواني)- جلال جبيرة ( الكوكب )- زكرياء الهاشيمي ( الرجاء)- عبد اللطيف نوصير ( الفاسي)- عبد الحميد الكوثري ( مونبولييه الفرنسي)

خط الوسط :

عبد العزيز برادة ( الجزيرة الإمارتي)- كمال الشافني( نادي الظفرة)- ادريس فتوحي( نادي عجمان)- سعيد فتاح( الوداد)- عادل تاعرابت ( ميلان الإيطالي)- عمر قادوري( نادي تورينو)- محسن متولي – عصام الراقي – عبد الكبير الوادي ( الرجاء)-أسامة السعيدي ( ستوك سيتي الإنجليزي)- نبيل الزهر ( ليفانتي)-منير عوبادي ( نادي موناكو)

خط الهجوم:

مروان الشماخ ( كريستال بالاس)- نور الدين أمرابط ( مالقا)- محسن ياجور ( الرجاء البيضاوي) هشام عليوي ( غانغامب الفرنسي)- يوسف العرابي( غرناطة الإسباني).







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.