الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 9:21 02/01



الدار البيضاء : الجمارك تحتجز قردين في مطار النواصر داخل “بيدون” – صــــور –

الدار البيضاء : الجمارك تحتجز قردين في مطار النواصر داخل “بيدون”  – صــــور –

unnamed-21
احتج عدد من المسافرين بمطار النواصر الدولي نواحي الدار البيضاء، صباح أمس الجمعة، في حادثة غريبة من نوعها،على جمارك المطار الذين قرروا احتجاز قردين داخل قنينة بلاستيكية (بيدون)، دون أن تسمح لهما بالأكل ولا بالشرب.
وأفادت بعض المصادر ، أن أحد المسافرين كان بصدد تعقب أمتعته من أجل استعادتها بعد خضوعها للتفتيش، ليفاجأ بمشهد مأساوي، وغريب في الوقت نفسه، حيث لاحظ وجود قردين داخل قنينة من سعة 20 لترا، وهما محتجزين بداخلها، وبعد الاستفسار، أخبره أحد العاملين بأنهما محتجزين داخلها لمدة أربعة أيام، وهو ما أدى إلى انبعاث روائح كريهة بسبب الفضلات.
وخلصت المصادر إلى أن الأمر يتعلق فقط ببطء الإجراءات الإدارية التي تسمح للقردين بدخول التراب الوطني، بعد اعتراض الجمارك.وكشف أحد المستخدمين أنه لا يستبعد أن تأمر الجمارك بإعادتهما إلى بلدهما الأصلي.
وطالبت هذه المصادر السلطات المختصة بالضغط على الجمركيين من أجل رفع هذا “الظلم” عن الحيوانات، واتخاذ قرار مستعجل بشأنها.وكشفت مصادر في هذا الصدد أن مؤسسة بريجيت باردو للرفق بالحيانات، والجمعية المغربية لحماية الحيوانات، قد دخلتا على الخط، وباشرت اتصالات مع إدارة المكتب الوطني للمطارات.

unnamed14 unnamed-13 unnamed-21







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.