الجمعة 19 أبريل 2024| آخر تحديث 11:55 11/22



ملعب عملاق لكرة القدم بالدارالبيضاء

ملعب عملاق لكرة القدم بالدارالبيضاء

t_1385047052

خصصت الحكومة المغربية مبلغ 1.28 مليار درهم برسم مشروع قانون المالية 2014 ، وذلك لبناء الملعب الرياضي الضخم الذي سيشيد بالدار البيضاء..

وكسائر المشاريع العملاقة التي عرف المغرب بتشييدها، فإن هذا الصرح الكبير سيكلف 2.08 مليار درهم كقيمة إجمالية لبناءه، وسيتسع لأكثر من 80 الف متفرج، لينضاف بذلك إلى التجهيزات الرياضية الأخرى التي يتوفر عليها المغرب والتي يعول عليها في ترشحه لتنظيم المنتديات الرياضية  الدولية.

وسيساهم مجموعة من الشركاء في تمويل هذا المشروع العملاق حيث سيساهم صندوق الحسن الثاني بمبلغ 600 مليون درهم، وستساهم مدينة الدار البيضاء ب 200 مليون درهم..

وأشار جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في تصريح صحفي نشر على موقع “فيفا” الدولي، إلى أن المغرب بإمكانه جنيُ الفوائد على المدى الطويل بعد تنظيم نهاية بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب، وسيكون ذلك “فعلاً اختباراً قيّماً للمستقبل”، خصوصا فيما يتعلق بتنظيم مسابقات أخرى للاتحاد الدولي لكرة القدم، “ولما لا كأس العالم عندما يحين دور افريقيا مجدداً لتنظيم الحدث”.

والحكومة عازمة على تحقيق هذا المشروع الذي لطالما راود حلمه كل المغاربة وكل الرياضيين وعشاق كرة القدم..

يشار إلى أن المشروع العملاق الذي أطلقته وزارتي التجهيز والرياضة فازت بصفقة تشييده شركتا ” سو” الباريسية و ” أرشي ديزاين” المغربية..







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.