السبت 4 مايو 2024| آخر تحديث 9:58 11/21



ولادة قيصرية للمكتب الجديد لجمعية الخير لتسيير ورعاية دار الفتاة بتيغيرت

ولادة قيصرية للمكتب الجديد لجمعية الخير لتسيير ورعاية دار الفتاة بتيغيرت

Nouvelle image_600x450

بعد مخاض عسير و ولادة قيصرية تمخض المكتب المسير لجمعية الخير لتسيير و رعاية دار الفتاة بتيغيرت. الجمع العام هذه المرة كان استثنائيا بكل المقاييس خاصة بعد فشل ثلاثة جموع عامة سابقة في انتخاب المكتب المسير الجديد و في اقل من شهرين و ما زاد من تأزيم الوضع تملص اعضاء المكتب القديم للجمعية و مكتب المجلس الجماعي لتيغيرت من مسؤولياتهم في الدعوة الى جمع عام و هو دفع السلطة المحلية بتنسيق مع السلطات الاقليمية الى التحرك و الاعداد لهذا الجمع العام الاستثنائي خصوصا و ان المؤسسة التي تأوي اكثر من 117 نزيلة تعاني ظروفا مزرية بعد تأخر دفع واجبات استهلاك الكهرباء و الماء و مستحقات الممولين و اجور العاملات منذ شهر يونيو الاخير.
في ظل هذه الاجواء إلتأم مساء يوم الاربعاء 20 نونبر بمقر دار الفتاة اكثر من سبعين شخصا من الاباء و الأولياء من وجهت لهم دعوة الحضور, الاجتماع ترأسه السيد قائد قيادة تيغيرت و السيد مندوب التعاون الوطني وخلال كلماتهما اكدا على ضرورة تغليب مصلحةالمؤسسة و نزيلاتها و نبذ الخلافات الخاصة والصراعات الانتخابية و الاحتكام الى الديموقراطية و الانتخابات بالاحتكام الى صندوق الاقتراع و ارادة الناخبين.
و لان جدول اعمال الاجتماع يتضمن نقطة فريدة و هي انتخاب المكتب فقد انتقل الجميع الى الانتخاب و بطريقة الاقتراع السري الفردي و الذي امتد الى وقت متأخر و افرز النتائج التالية:
الرئيس:احمد لشكر
نائبه الاول: مبارك لشكر
نائبه الثاني: علي بولا
الكاتب العام: محمد لالوش
نائبه: الحسين ابو طالب
امين المال: محمد برضاوز
نائبه: علي افوكال
المستشارون/ المستشارات: علي لشكر – محمد اجري – سعيد كوميس- سهام ازركي –
و سيتم لاحقا استكمال باقي اجراءات تسليم السلط واعداد محضرالاجتماع بعد التحققق و التتبث من كل ملفات الجمعية منذ التأسيس خاصة الوثائق المالية. و لنا عودة للموضوع.
ملاحظة: المناصب الثلاث المخصصة للعنصر النسوي لم تخضع للتصويت بل تم التوافق عليها بعدما اقترحنا اشراك العنصر النسوي و احترام مقاربة النوع./ أحمد لشكر







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.