الأحد 19 مايو 2024| آخر تحديث 8:02 10/31



الاتحاد العربي للمستثمرين الشباب يعقد مؤتمره التأسيسي في المغرب

الاتحاد العربي للمستثمرين الشباب يعقد مؤتمره التأسيسي في المغرب

s620132024516

يتم التحضير الآن على قدم وساق للمؤتمر الاول للاتحاد العربي للمستثمرين الشباب وهو المؤتمر التأسيسي الذي اختيرت له مدينة “افران” بالمملكة المغربية لتجمع ثلة من المستثمرين الشباب من عدة دول عربية وذلك خلال شهر نوفمبر 2013 ويهدف هذا المؤتمر الى محاولة توفير علاقات تعاون اقتصادي وتجاري بين مختلف الدول العربية وتحقيق تكامل عربي على الصعيد الاقتصادي وبالتالي على جميع الاصعدة.

ويهدف الاتحاد لجمع قادة الرأي والفكر وأصحاب القرار الاقتصادي في المؤسسات الاقتصادية العامة والخاصة، بما يساعد على تكوين رؤية معمقة للقضايا الاقتصادية العربية.. ويتيح الاتحاد التعرف على فرص الاستثمار بالدول العربية، وإمكانية تعظيم سبل الاستفادة الاقتصادية لحاجيات أبناء القطر العربي من الفرص المتاحة للاستثمار عربياً لتلبية هذه الاحتياجات، وإبراز المعوقات والأمور التي تعترض فرص الاستثمار العربي والتي تؤثر علي فرص وجوده والعمل علي إيجاد وسائل وسبل حلها.

ويضيف المهندس عادل سعد الناطق الرسم باسم اللجنة التحضيرية ان الاتحاد تشكل ليكون حلقة وصل بين المؤسسات والشركات، وذلك من اجل التبادل التجاري والاستثمار وتبادل التقنية وتقديم المساعدات لرجال الأعمال العرب، اذ سيقوم بتنظيم معارض في مختلف اقطار الوطن العربي ويطرح فرص الاستثمار المتاحة في كل بلد ويشجع بذلك الاستثمار بها ويساهم في النمو الاقتصادي.

اما عن اختيار المغربي، فيقول المهندس عادل سعد وهو مستثمر مصري مقيم بالمغرب، ان فكرة تكوين الاتحاد هي في الاصل فكرة مغربية كما ان المغرب دولة مبشرة في مجال الاستثمار، وقد اصبحت المملكة خلال السنوات الاخيرة منطقة جذب لاستثمارات عربية وأوربية فضلا عن كون الاستقرار الذي يعيشه المغرب يساعد على التفكير في جعله نقطة لقاء الاشقاء العرب والمملكة المغربية هي ايضا الدولة التي حوي مقر الاتحاد العربي للمستثمرين الشباب.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.