السبت 18 مايو 2024| آخر تحديث 10:18 08/26



النائب البرلماني أبو زيد الإدريسي: زواج الفساد بالاستبداد يولد “مسخا” اسمه “دولة فاشلة”

النائب البرلماني أبو زيد الإدريسي: زواج الفساد بالاستبداد يولد “مسخا” اسمه “دولة فاشلة”

أبوزيدقال النائب البرلماني الإدريسي أبوزيد في محاضرة فكرية تحت عنوان “المغاربة وفلسطين” ألقاها اليوم في إطار الملتقى الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، أن تاريخ جماعة الإخوان المسلمين المصرية، عكس ما يروج له الإعلام الخائن، تاريخ مشرف في الجهاد والممانعة، صونا لقضايا الأمة عموما والقضية الفلسطينية على وجه الخصوص.

وأردف المفكر الإسلامي أن الخيانة ضد الإخوان المسلمين ليست وليدة اليوم وإنما هي تراكمات وسيرورة تاريخية، مؤكدا أن التهم التي تلفق اليوم للإخوان في محاكم العسكر ليست بالجديدة، إذ سبق لجمال عبد الناصر أن حاكم الإخوان بنفس التهم، أي التخابر مع بريطانيا إبان المفاوضات حول سيناء المصرية. وفي سياق حديثه عن الأحداث في مصر اعتبر أبو زيد عن كون “زواج الفساد بالاستبداد يولد “مسخا” اسمه “دولة فاشلة”.

أكد المقرئ الإدريسي أبو زيد أن القضية الفلسطينية قضية مركزية ومصيرية مؤسسة لهوية الأمة، بحيث لا يمكن بحال من الأحوال مقايضة القضايا الوطنية مثل قضية الصحراء بقضية مصيرية مثل القضية الفلسطينية، مؤكدا أن “من ضيع شعرة من أرض فلسطين لن يحلم بحبة رمل من الصحراء المغربية”.

واعتبر المتحدث ذاته أن الولايات المتحدة الأمريكية والمشروع الصهيوني هو الداعم الرسمي للانقلابات العسكرية بالمنطقة العربية، وبمصر على وجه الخصوص.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.