الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 10:37 08/23



بوليف: لا زيادة في أسعار غاز البوطان والخبز والحكومة ستقوم بـ”اللازم” مع منتجي الحليب

images (2)

نفى محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، أي زيادة في أسعار قنينات غاز البوطان والخبز، مضيفا أن ما يروج حول الزيادة لا أساس له من الصحة.

وقال بوليف إن الحكومة لحد الآن ليس في نيتها أن تزيد في هذه المواد، مبينا أن المهنيين لا يمكن لهم الزيادة في الخبز وقنينات غاز البوطان حتى تقرر الحكومة ذلك، حسب ما نقلته يومية التجديد في عدد يوم الجمعة 23 غشت الجاري.

وأشار بوليف إلى أن أي زيادة بدون رأي وقرار الحكومة تعتبر خرقا للقانون، مضيفا أن القانون يطبق على الجميع دون استثناء.

وبخصوص مطالبة البعض للحكومة بالتدخل في موضوع الزيادة في سعر الحليب التي أقرها منتجوه ، أكد بوليف أن “الحكومة بالفعل ستتدخل وستقوم بدورها سواء مع الشركة الأولى التي زادت في سعر الحليب، أو التعاونيات التي تلتها في الزيادة “.

وأضاف الوزير أن الحكومة “ستقوم باللازم مع منتجي الحليب وستتحرى في هذا المجال”، موضحا أن دخول التعاونيات على خط الزيادة سيخضع أيضا للمسطرة التي ينظمها قانون المنافسة والأسعار”.

ودعا بوليف، في هذا الصدد منتجي الحليب إلى مراعاة ظرفية المغاربة والتراجع عن الزيادة، مجددا التأكيد أن “الحكومة لم تتفق مطلقا مع منتجي الحليب على الزيادة فيه”.







تعليقات

  • لاندري عن أية حكومة يتحدثون؟ ولا ندري من بيده قرار الزيادة؟هل للشركات،أم للباعة،كل حسب هواه ومزاجه؟!! فأين هي مصلحة مراقبة الأسعار التابعة للعمالة؟ فإننا ندعوها أن تقوم بجولة تفقدية لجماعة بونعمان بإقليم تيزنيت لتتأكد أن القنينة الكبيرة تباع ب44 درهما،علما أن جل ساكنتها من ذوي الدخل المحدود و من الطبقة الفقيرة ومن المناطق المهمشة،ومع ذلك فهي تكتوي بنار الغلاء في معظم المواد الاستهلاكية،ناهيك عن الأشغال الخدماتية.فرجاء من حكومتنا الموقرة- إن كان بيدها القرار فعلا ومن مسؤولينا المحترمين -أن يلتفتوا إلى هذه القرية الصغيرة، التي لاتبعد عن مدينة تيزنيت إلا بحوالي 20 كلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.