الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 12:28 08/23



القناة الثانية 2M تقصي الإنتاجات الأمازيغية من شبكة برامجها

القناة الثانية 2M تقصي الإنتاجات الأمازيغية من شبكة برامجها

العرايشيعمدت القناة الثانية دوزيم، إلى استبعاد الإنتاجات الأمازيغية من شبكة البرامج الجديدة للقناة، وفقا لما أكده مصدر مطلع لـيومية “أخبار اليوم المغربية”. وأضاف المصدر ذاته للجريدة، في عددها الصادر اليوم، أن هذا الإقصاء جاء ليزكي استمرار تهميش قناة عين السبع للإنتاجات الأمازيغية خلال شهر رمضان المنصرم، بعدما لم يتم قبول أي مشروع إنتاج أمازيغي في الشهر الفضيل. وأكد المصدر نفسه، أن دفتر تحملات قناة سليم العرايشي، يفرض بث “دوزيم” ما يعادل 30 في المائة من برامجها بمختلف التعابري اللسنية (الحسنية ترفيت تشلحيت تمازيغرت). وأضاف المصدر أن جمعيات متخصصة في الإنتاج الأمازيغي ستراسل الرئيس المدير العام للقطب العمومي للاحتجاج على ما وصفته بالإقصاء الممنهج للأمازيغية في القناة الثانية.







تعليقات

  • القناة الثانية تقمع الأمازيغيين بحيث سلسلة حديدان ورمانة وبرطال…أفلام أمازيغية فلماذا لم تعرض بالأمازيغية وبعد ذلك إلى العربية.. بصراحة أكره القناة ولا أحد من عائلتي يشاهدها..إنها تحمل رمز اليهود

  • الحسانية لهجة تميل الى العربية أكثر و إن كان مخارج الكلام في حلوقهم يميل الى الامازيغية كموسيقاهم و بالنسبة فهي عربية و العربية تحتل أكثر من 99.99 في المائة من برامج التلفزة المفربية .
    2mتلفزة عربية و ليس هناك ما يؤخد عليها إن كان كل برامجها عربية . ما يطلب الان هو تأسيس تلفاز أمازيغية تعمل 24 ساعة و ليس برمجة برامج أمازيغية في التلفزات العربية المغربية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.