الإثنين 13 مايو 2024| آخر تحديث 4:49 08/05



بعد تراجع الملك عن العفو عليه، الشرطة الإسبانية تعتقلُ المُغتصِب “دانيال”

بعد تراجع الملك عن العفو عليه، الشرطة الإسبانية تعتقلُ المُغتصِب “دانيال”

دانيالذكر موقع فرانس 24 قبل قليل أن مصالح وزارة الداخلية الإسبانية ألقت القبض على الإسباني المدان باغتصاب 11 طفلا مغربيا.
وبحسب وسائل اعلام  فان المعفي عنه غادر الاراضي المغربية الى اسبانيا، وبالتالي يتحتم على السلطات المغربية الطلب من نظيرتها الاسبانية القاء القبض عليه.
وفي هذا السياق قال السفير الاسباني في المغرب البرتو نافارو لصحيفة “إل بايس” ان البلاغ الملكي المغربي “يمهد الطريق” امام طلب تتقدم به الرباط الى مدريد لكي يقضي المعفي عنه مدة العقوبة المتبقية له، اي 28 عاما، في السجن في اسبانيا.

ويأتِي إيقافُ المغتصب دانيَال، الذِي غادر التراب الوطنِي مباشرة بعد العفو عليه، مع منعه من الدخول مرة أخرى إليه، بعد خلوص تحقيقٍ أمرَ الملكُ بفتحه، إلى اعتراء عدة نواقص لمسطرة العفو، التي متعت دانيالْ بالحريَّة، وأدت إلى الإطاحة المندوب العام لإدارة السجون وإدارة الإدماج، حفيظ بنهاشم، حسب ما أفاده البلاغ الثالث، الصادر عن الديوان الملكِي، بعد بلاغين سابقين في اليومين الماضيين.

منابر إعلاميَّة إسبانيَّة ذكرت أنَّ اعتقال “دانيال”، جاءَ على إثر مكالمة هاتفيَّة أجراها وزيرُ العدل والحريات، مصطفى الرميد، مع نظيره الإسبانِي، لبحث سبيلٍ للتعاون يحلُّ إشكال دانيال، بعد سحبِ الملك المغربِي عفوه.

إلى ذلك، كان السفير الإسبانِي في المغرب، ألبيرتُو نافارُو، قد أوضح أنَّ الحكومة الإسبانيَّة قدمت للجانب المغربي لائحتين مختلفتين بأسماء السجناء، تتضمن أولاهما 15 اسمًا يستفيدون من العفو، فيما تضمُّ اللائحة الثانية، سجناء آخرين يتم تحويلهم إلى السجون الإسبانيَّة كي يكملُوا عقوبتهم الحبسية، من بينهم دانيال.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.